لجنة مشتركة تشرف على اعتقالات أنصار حماس

الضفة الغربية-الرسالة نت

ذكرت إذاعة الجيش الصهيوني ظهر اليوم الأربعاء (1-9) أن لجنة مشتركة من "أجهزة فتح" وقيادة جيش الاحتلال سوف تقوم بدراسة كل البيانات المتعلقة بحملة الاعتقالات الواسعة التي شنَّتها "أجهزة فتح" ضد أنصار وكوادر حركة "حماس" في الضفة الغربية الليلة الماضية عقب عملية الخليل.

وأضافت نقلاً عن مصادر عسكرية صهيونية، أن كل البيانات والمعلومات التي تصل تباعًا من "أجهزة فتح" يتم دراستها بالتفصيل، وستسفر عن معلومات عن منفذي هجوم الخليل.

وأضافت أن جهاز الشاباك (مخابرات الاحتلال) تعقب آثار السيارة التي نفَّذت فيها كتائبالقسام العملية في نشاط متزامن مع قيام "أجهزة فتح" باعتقال العشرات نشطاء حركة حماس".

وأشارت إلى أنه سيتم رفع المعلومات التي جمعتها "أجهزة فتح" لمنسق عمليات الحكومة الصهيونية في الأرضي الفلسطينية، ورئيس الإدارة المدنية العميد "يئاف بولي موردخاي"، وسيتولى الاثنان مسؤولية فحص هوية عناصر "حماس" المعتقلين.

واعتبرت  إذاعة الجيش أن الاعتقالات التي نفذتها "أجهزة فتح" الليلة الماضية قد توصل إلى طرف خيط يُوصل إلى بنية تحتية عسكرية تابعة لحماس أو حتى من منفذي العملية.

ونقلت عن رئيس الأركان في جيش الاحتلال "غابي أشكنازي" قوله "إنه منذ وقوع العملية نعمل بالتعاون مع مختلف الأذرع الأمنية وفي جميع الاتجاهات، على المستوى الميداني والاستخباري، ونقوم بجميع الخطوات الأزمة من أجل الوصول لمنفذي العملية".

 

 

البث المباشر