قائمة الموقع

عمرو لـ"الرسالة": اغلاق الاحتلال لباب الرحمة سيشعل المنطقة

2019-03-05T12:17:00+02:00
عمرو لـ"الرسالة": اغلاق الاحتلال لباب الرحمة سيشعل المنطقة
الرسالة نت - محمد عطا الله

عمرو لـ"الرسالة": اغلاق الاحتلال لباب الرحمة سيشعل المنطقة

غزة- محمد عطا الله

أكد الخبير في شؤون مدينة القدس، الأكاديمي جمال عمرو، أن قرار الاحتلال لمجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة أسبوعا للرد على طلب الادعاء العام إعادة إغلاق مصلى "باب الرحمة" في السور الشرقي للمسجد الأقصى، سيشعل المنطقة بأكملها.

وقال عمرو في حديثه لـ"الرسالة نت " إن المقدسيون سيبقون في الميدان والاحتلال بقراراته ضد الأقصى يقود المنطقة للاشتعال، وينذر بالدخول في صراع شديد لن يحمد عقباه في حال استمرت الانتهاكات بحق المسجد الأقصى.

وأضاف " ليس أمام المقدسيين من بديل غير الثبات وسيكون هناك ثمن كبير يدفعه الاحتلال ونحن أمام صدام حتمي لا محالة منه بعد منع ادخال السجاد للصلاة، وتشديد إجراءات خنق المقدسيين، نحن في مرحلة كسر عظم والاحتلال كشر عن انيابه".

وأشار إلى أن هناك فشل عربي في التصدي لمخططات الاحتلال وهذا الفشل بحاجة لعود ثقاب يشتعل ويعيد الأولية للقدس والشعب الفلسطيني.

وأكد أن الخطاب الوقح من الاحتلال، والموجه للأوقاف الجملة الأولى منه تشير إلى أنه "على الأوقاف أن تجيبنا في غضون أسبوع عن فتح الباب في جبل الهيكل" ولم يشيروا إلي الأقصى أو الحرم الشريف.

ولفت إلى أن هذه المعطيات وزوال القناعة عن وجه الاحتلال يجب أن تكون رسالة للذين انخدعوا بوهم التسوية ونسقوا مع العدو تنسيقا مقدسا، هو احتلال يريد فلسطين كلها وتحويل الاقصى إلى جبل الهيكل.

وأمهلت محكمة الصلح الإسرائيلية، مساء أمس الاثنين، مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة أسبوعا للرد على طلب الادعاء العام إعادة إغلاق مصلى "باب الرحمة" في السور الشرقي للمسجد الأقصى، بحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

اخبار ذات صلة