حصاد الجولة الأولى من تصفيات أمم أوروبا

الرسالة نت - وكالات

بدأ المنتخب الإسباني حامل اللقب مشواره في تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم المقررة عام 2012 في كل من بولندا وأوكرانيا بفوز سهل على ليشتنشتاين 4-صفر الجمعة في منافسات المجموعة التاسعة.

*****أسبانيا مرشحة

وسجل فرناندو توريس (18 و55) ودافيد فيا (26) ودافيد سيلفا (62) أهداف إسبانيا التي كانت توجت باللقب عام 2008 بفوزها في النهائي على ألمانيا 1-صفر.

ويدخل "أبناء لاروخا" بقيادة مدربه الفذ فيسنتي دل بوسكي وترسانة نجومه إلى التصفيات وهو مرشح فوق العادة لحسم تأهله عن المجموعة التاسعة التي تضم أيضا تشيكيا واسكتلندا وليتوانيا.

وفي السياق ذاته قاد مهاجم بايرن ميونيخ المخضرم ميروسلاف كلوزه المنتخب الألماني للفوز على مضيفه البلجيكي 1-صفر في بروكسل في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012.

*****كلوزة القناص

فيما أحرز كلوزه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51 مستفيدا من هدية قدمها له زميله في بايرن دانيال فان بويتن الذي فقد الكرة في منطقة منتخب بلاده لمصلحة زميله الآخر في النادي البافاري باستيان شفاينشتايغر الذي مررها لزميله الأخر في الفريق توماس مولر فحولها الأخير إلى القناص كلوزه فأودعها الشباك.

*****فرنسا وانجلترا وهولندا والبرتغال وإيطاليا

وسقطت فرنسا داخل ملعبها بشكل مفاجئ أمام بيلاروسيا بهدف دون في أول مباراة رسمية للمدرب "لوران بلان" الذي لم يستطع أن يعيد البريق للديوك حتى الآن بعد خيبة المونديال وذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

وقاد اللاعب ديفو انجلترا لفوز كبير على بلغاريا بتسجيله 3 أهداف من أصل 4 ليبدأ أبناء كابيلو التصفيات بقوة لمحو خيبة كاس العالم ضمن مباريات المجموعة السابعة.

وحولت ايطاليا هزيمتها خارج ملعبها في الشوط الأول أمام استونيا لفوز 2-1 ضمن مباريات المجموعة.

وحققت هولندا فوزا كبيرا خارج ملعبها 5-0 في مباراة تألق فيها مهاجم شالكه الجديد "كلاس يان هونتلار" الذي سجل 3 أهداف.

واستطاع زلاتان ابراهيموفتش قيادة منتخب السويد للفوز على المجر 2-0 سجلهما بونتوس وبرنيلوم.

ولم تستطع اليونان بطل يورو 2004 في استغلال عاملي الأرض والجمهور وخرجت بتعادل مخيب أمام جورجيا 1-1.

وفي المجموعة الثامنة فشل المنتخب البرتغالي في تحقيق الفوز داخل ملعبه على قبرص وقبل التعادل بنتيجة 4-4.

 

 

البث المباشر