العوض يستقيل من حزب الشعب وقيادات بحزب "فدا" تقدم استقالاتها

العوض يستقيل من حزب الشعب وقيادات بحزب "فدا" تقدم استقالاتها
العوض يستقيل من حزب الشعب وقيادات بحزب "فدا" تقدم استقالاتها

الرسالة نت - خاص

قدم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض، مساء اليوم الأربعاء، استقالته من الحزب.

وقال العوض في نص الاستقالة، التي نشرها على صفحته "فيس بوك"، :" إعلان استقالة، ليس احتجاجا على قرار مشاركة الحزب في الحكومة، وليس احتجاجا على انتخاب ممثل الحزب في الحكومة،  بل على ما شاب وتبع ذلك من مراهقة، أعلن استقالتي من المكتب السياسي واللجنة المركزية لحزب الشعب".

 وأرجعت مصادر إعلامية محلية، استقالة العوض لرغبته الترشح من حزب الشعب وزيرًا في حكومة اشتية، إلا أن الحزب وبالأغلبية رشح الدكتور نصري أبو جيش.

وفي غضون ذلك، قدمت الأمين العام لحزب "فدا" زهيرة كمال إستقالها من الحزب ونوابها خالد الخطيب وسهام البرغوثي وعدد من المكتب السياسي بغزة والضفة في الإجتماع الأخير للمكتب السياسي، وذلك بسبب المشاركة في حكومة د. محمد اشتية.

وبيّنت مصادر إعلامية ان حزب فدا كان قد أعلن رفضه المشاركة في الحكومة، ولكن بعد سفر الأمين العام للحزب، عقد اجتماع آخر للمكتب السياسي وتساوت الأصوات فيه بين الرافضين للمشاركة والموافقين عليها وتم الاتفاق على رياض عطاري ممثلا للحزب في الحكومة.

وأعلن محمد اشتيه المكلف بتشكيل حكومة فتح عن قرب إعلانها، في ظل مقاطعة كبرى الفصائل لها، ومشاركة الفصائل الصغيرة التابعة لفتح والتي لم تحصد على أي مقعد انتخابي في أي انتخابات طلابية فضلا عن النقابية او التشريعي سابقا.

البث المباشر