افتتاح معرض "غزة هاشم" للكتاب

افتتاح معرض "غزة هاشم" للكتاب
افتتاح معرض "غزة هاشم" للكتاب

غزة - الرسالة نت

افتتحت بلدية مدينة غزة مساء الأحد معرض "غزة هاشم" للكتاب، في مركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة.

وشارك في حفل الافتتاح رئيس بلدية غزة نزار حجازي، والنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، ووكيل وزارة الثقافة أنور البرعاوي وعدد من النواب والشخصيات الحكومية والاعتبارية، وقادة الفصائل والعمل الوطني، والأكاديميين.

 وأكد حجازي في كلمةٍ له، على أهمية القراءة في ارتقاء الأمم وبناء المجتمعات.

وقال " إن بلدية غزة سعت جاهدة إلى تعزيز المشهد الثقافي في المدينة، والارتقاء بواقعه من خلال مراكزها الثقافية بالشراكة مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، والهيئات والجمعيات الأهلية، والجامعات والكليات والمعاهد الدينية، لبناء جيل واعٍ ومثقف".

وشكر البرعاوي في كلمته بلدية غزة على استضافة معرض غزة هاشم للكتاب في هذا الصرح الثقافي الكبير، مؤكدًا على التعاون الكبير بين الوزارة والبلدية في تعزيز المشهد الثقافي في مدينة غزة، والارتقاء بواقع الثقافة لدى الأجيال.

وأوضح أن شعبنا الفلسطيني شعب مثقف وصاحب حضارة عريقة، فهذا الجيل الذي يحول القراءة إلى مقاومة وجعل من الثقافة مقاومة إنما هو جيل واعٍ بحقيقة الصراع القائم مع هذا العدو الغاشم المحتل.

فيما أكد وكيل وزارة الثقافة محمد المدهون، أن افتتاح هذا المعرض يؤكد على حمل البلدية والوزارة للرسالة الأساسية في بناء الإنسان والمتمثلة في بناء الوعي.

ويشارك في معرض الكتاب الذي يضم نحو 20 ألف كتاب في مجالات وتخصصات متنوعة، تناسب الفئات العمرية المختلفة، 15 دار نشر محلية وعربية، وجمعيات ومؤسسات خيرية.

وتستمر فعاليات المعرض في مركز رشاد الشوا الثقافي، حتى 21 ابريل/ نيسان الجاري، ويفتتح أبوابه يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.