فيديو.. طريد برشلونة يتفوق على ميسي في مهارة استثنائية

ميسي متخصص في الركلات المباشرة
ميسي متخصص في الركلات المباشرة

الرسالة نت - وكالات

لم يعد برشلونة يعطي أولوية لمواهب أكاديمية "لا ماسيا" كما كان يحدث في فترة المدرب جوسيب غوارديولا، لذلك استغنى عن معظم ناشئيه ومن بينهم كريستيان تيلو, الذي يسعى لإظهار بريقه في ريال بيتيس من خلال مهارة استثنائية ينافس فيها زميله السابق ليونيل ميسي.

وسجل تيلو ثلاثة أهداف هذا الموسم من خمس ركلات حرة نفذها مع بيتيس بنسبة بلغت 60%، وهي الأفضل بين نجوم الدوري الإسباني والدوريات الكبرى في أوروبا، إذ سجل ميسي 6 أهداف من 38 ركلة بنسبة 15.7%.

ويتساوى أنطوان غريزمان مع تيلو بتسجيل 3 أهداف من ركلات حرة، لكن نجم أتلتيكو مدريد سدد 11 ركلة بنسبة نجاح 27.2%، ولا يقترب من نسبة ناشئ "البرشا" السابق في الدوريات الخمسة الكبرى سوى أنخيل دي ماريا وأركاديوز ميليك.

وسجل دي ماريا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي 3 أهداف من 6 ركلات حرة بنسبة 50% وهي نفس أرقام ميليك مهاجم نابولي الإيطالي، بينما لم يسجل كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس أي هدف من 16 ركلة حرة.

ولا يشارك تيلو بصفة منتظمة مع بيتيس في الموسم الحالي، لكن هدفه من ركلة حرة في "الديربي" أمام إشبيلية السبت الماضي, يبرهن أمام المدرب كيكي سيتين أنه جدير بالمشاركة لدقائق أكثر, لأنه يوفر سلاحا فعالا لهز الشباك.