أبدع مع العروبة العماني

بلح يستعيد هويته المفقودة منذ عام ونصف

بلح
بلح

الرسالة نت - فادي حجازي

استعاد المهاجم الفلسطيني محمد بلح مستواه القوي مؤخرا, بعدما أحرز خمسة أهداف برفقة فريق العروبة, خلال ثماني مباريات خاضها في مرحلة الإياب من الدوري العماني.

ورغم لحاقه بالعروبة في الدور الثاني, إلا أن بلح أثبت قوته الهجومية بوجوده في صدارة ترتيب هدافي فريقه في الدوري العماني.

العودة للواجهة

وكان لاعب الصداقة سابقا قد خاض فترة احتراف مدتها موسم ونصف في الدوري الأردني برفقة الأهلي موسم 2017-2018, وذات رأس في النصف الأول في من الموسم الحالي, لكنه عانى من قلة الظهور في المباريات, ما جعله يغيب تماما عن التهديف, وهو ما أثّر على مستواه بشكل كبير.

هذا الأمر دفع المهاجم الفلسطيني حسب قوله لـ"الرسالة نت", لتغيير الأجواء كليا وفسخ عقده مع ذات رأس بالتراضي, بعدما فاجأ الجميع في النصف الثاني من الموسم, بالالتحاق بصفوف العروبة العماني.

 وبدأ بلح مشاركته مع العروبة من مقاعد الاحتياط, إلا أنه سرعان ما أضحى لاعبا أساسيا, بفضل إحرازه 5 أهداف برفقة الفريق, بواقع هدفين ضد مجيس, وهدف أمام كل من صور, والنهضة, والنصر, بالإضافة لمساهمته في هدف واحد خلال 8 مباريات خاضها في الدوري العماني, وهي أرقام تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أنه استعاد ثقته بنفسه عبر ظهوره في مركزه المفضل كرأس حربة صريح, بعكس ما كان عليه في الأهلي وذات رأس تواليا.

عروض احترافية عربية

وبيّن مهاجم العروبة العماني, أنه تلقى عدة عروض احترافية عربية مؤخرا, لكنه ترك مسألة مناقشتها حتى نهاية الموسم برفقة وكيل أعماله, الذي يثق فيه بشكل كبير, وفقا لتأكيده.

وأوضح أنه يركّز حاليا على مواصلة أدائه القوي برفقة العروبة, لضمان إنهاء الموسم في المراكز المتقدمة, خاصة أن الفريق يحتل المركز الخامس حاليا في جدول الترتيب برصيد 30 نقطة.

وأشار اللاعب الفلسطيني إلى أنه احتاج فترة للانسجام مع زملائه في العروبة, لا سيما أنه انضم للفريق في وقت متأخر من الانتقالات الشتوية, مشددا في الوقت نفسه على سعادته في الدوري العماني.

وأكد أنه بعد مرور أكثر من شهرين على لحاقه بالفريق, استعاد مستواه الحقيقي, بسبب الدعم النفسي الكبير الذي لاقاه من بعض الأشخاص في مقدمتهم والديه وأخوته وبعض الأشخاص المقربين منه, وكذلك وكيل أعماله.

الرجوع لغزة

وبخصوص العودة للعب في غزة مجددا, رحّب هداف العروبة بهذه الفكرة, قائلا: "الرجوع إلى القطاع وارد في أي لحظة سواء للاستقرار أو زيارة الأهل والأصدقاء".

وأضاف: "في كل الأحوال أتطلع بعد نهاية الموسم للتواجد بين عائلتي (...), هذا هو المهم بالنسبة لي بعد حوالي عامين من الغياب عنهم".

وتمنى بلح في نهاية حديثه, التوفيق لناديه الأم "الصداقة" في البطولات الغزية خلال الموسم المقبل, خاصة بعد تراجع مستوى الفريق في الدوري هذا الموسم.

البث المباشر