المصري يدعو المواطنين إلى التكافل في ظل العدوان ودعم القطاع

المصري يدعو المواطنين إلى التكافل في ظل العدوان ودعم القطاع
المصري يدعو المواطنين إلى التكافل في ظل العدوان ودعم القطاع

غزة - الرسالة نت

دعا عاكف المصري رئيس لجان والوجهاء والمخاتير والعشائر في الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، أهالي القطاع إلى "المزيد من التضامن والتكافل الاجتماعي في ظل العدوان المجرم على شعبنا".

وقال المصري في بيان وصل لـ"الرسالة نت" إنّ القطاع يمر في أوضاع اقتصادية صعبة بفعل الحصار الخانق والإجراءات العقابية التي فرضت عليه.

وأضاف: "في الوقت الذي تتعرض فيه قضيتنا الوطنية لمؤامرات وتحديات خطيرة وغير مسبوقة، وفى ظل الهجمة والجرائم البشعة التي ينفذها العدو على مسمع ومرأى العالم ضد أهلنا في القطاع عبر تشديد جريمة الحصار وتصاعد العدوان، فإن تعزيز التكافل هو واجب وطني وديني خاصة وأن هذا العدوان يتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك".

وشددّ المصري على أنّ "اقتسام رغيف الخبز ضرورة من ضرورات التكاتف والتضامن المجتمعي بين سكان الاحياء والقرى والمخيمات وبين أبناء الشعب الواحد".

وطالب المصري  المؤسسات الخيرية والشخصيات الفلسطينية المقتدرة خارج الوطن المحتل إلى مد يد العون للعائلات الفلسطينية والتي لم تعد قادرة على توفير الحد الأدنى من قوتها اليومي.

ودعا المصري إلى توفير مقومات الصمود لأهلنا في قطاع غزه و رفع العقوبات الجماعية الظالمة عن قطاع غزه فورًا، والتي أضرت بمصالح عشرات الآلاف من العائلات وألحقت لهم خسائر مادية ومعنوية في ظل حصار ظالم؛ أدى إلى تفاقم حالة الفقر وعدم مقدرة غالبية الأسر الفلسطينية على تلبية الحد الأدنى من مقومات الحياة اليومية.

البث المباشر