الانتهاء من ربط 3 مستشفيات بغزة بخطوط كهرباء 24 ساعة

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

غزة - الرسالة نت

قالت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة الاثنين، إنها أنهت جملة جديدة من مشاريع ربط عدد من مستشفيات القطاع بخطوط كهرباء دائمة، ما يضمن امدادها بتيار متواصل لمدة 24 ساعة كهرباء يوميًا.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن المشاريع المنفذة هي: مستشفى الشفاء بغزة وشهداء الأقصى بمدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى، ومستشفى حمد للأطراف الصناعية بشمال غزة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة سمير مطير أثناء جولة ميدانية على بعض مواقع تلك المشاريع برفقة مستشار اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة يوسف الغريز إن: "الشركة انتهت من انجازها خلال وقت قياسي لتأمين الطاقة بشكل دائم لتلك المرافق الحيوية".

وأشار مطير إلى أن الشركة ربطت العام الماضي عدد من المستشفيات وهي بصدد تنفيذ جملة أخرى من المشاريع خلال الفترة القريبة القادمة لربط عدد آخر من المستشفيات مثل المستشفى الأوروبي ومستشفى ناصر، لافتًا إلى أن الشركة تنتظر توريد المواد اللازمة لتلك المشاريع.

وأكد أن الهدف من عملية الربط هو خدمة المواطنين والتيسير عليهم عبر مساندة جهود وصمود الجهاز الطبي في ظل محدودية الامكانيات والمعدات.

وأوضح أن المستشفيات كانت سابقًا تحتاج لتوفير وقود لمولداتها الخاصة لتعويض النقص في امدادات الطاقة لضمان استمرارية تقديم خدماتها الطبية.

كما أشار إلى أن من شأن ذلك اختصار الوقت والجهد وطوابير الانتظار، والمساهمة في تعزيز المأمونية الطبية والصحية والإجراءات المتصلة بها كعمليات التعقيم والنظافة وغيرها، وإتاحة الفرصة لتشغيل آمن للأجهزة الحساسة والتصوير المقطعي وحضانات الاطفال وغرف العناية المكثفة وآلات غسيل الكلى، وغيرها من العمليات الأخرى والمرتبطة ارتباطاً مباشراً بالتيار الكهربائي.

وأضاف: "الشركة وفرت مواد تلك المشاريع من مخازنها الخاصة لضمان تنفيذ سريع لتلك المشاريع، فمن شأن ذلك أن يخفف من وطأة الحصار والضغط على الجهاز الطبي، كما يؤمن طاقة نظيفة لتلك المرافق الحيوية".