الحوثيون يعلنون ضرب أهداف سعودية في "عملية كبرى"

مقاتلون من جماعة الحوثي في محافظة الحديدة اليمنية (رويترز)
مقاتلون من جماعة الحوثي في محافظة الحديدة اليمنية (رويترز)

الرياض-الرسالة نت

قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في اليمن -اليوم الثلاثاء- إن الحوثيين نفذوا "عملية عسكرية كبرى" بطائرات مسيرة ضد أهداف سعودية، دون أن تحدد هذه الأهداف أو متى وقعت الهجمات.

وذكرت القناة نقلا عن مصدر عسكري أن سبع طائرات مسيرة هاجمت منشآت حيوية سعودية؛ ولم يصدر تأكيد من الجانب السعودي بوقوع مثل تلك الهجمات.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي للجزيرة إن هذه الهجمات تأتي في سياق "التوسع في مهاجمة الأهداف السعودية والإماراتية"، لدفع كلا الدولتين لمراجعة سياساتهما في المنطقة، على حد تعبيره.

وذكر البخيتي أن الهجمات وقعت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وتوقع أن تكون الأهداف منشآت نفطية، لكنه أوضح أنه ليست لديه معلومات محددة بشأن تفاصيل الهجمات.

وعند سؤاله عن توقيت تلك الهجمات التي تأتي في ظل توتر شديد بين الولايات المتحدة وإيران، وتهديدات عسكرية متبادلة بين الجانبين، وعن المخاوف من اندلاع حرب في المنطقة؛ رأى البخيتي أن السعودية والإمارات تتحملان مسؤولية الدفع باتجاه الحرب.

وتأتي هذه التطورات بعدما أعلنت الإمارات يوم الأحد أن أربع سفن تجارية من جنسيات مختلفة تعرضت "لعمليات تخريبية" قرب إمارة الفجيرة في المياه الاقتصادية الإماراتية؛ وفي وقت لاحق كشفت السعودية أن اثنتين من ناقلاتها النفطية كانتا من أهداف ذلك التخريب.

المصدر : الجزيرة + وكالاتش