مدرب الريال السابق على أعتاب تشيلسي

بينيتيز
بينيتيز

الرسالة نت - وكالات

أكدت تقارير صحافية إيطالية, أن نادي تشيلسي يرغب بالتعاقد مع الإسباني رافائيل بينيتيز المدير الفني لنيوكاسل، لقيادة الفريق في الموسم المقبل خلفا للإيطالي ماوريسيو ساري.

وتربط العديد من التقارير ساري بالرحيل عن تشيلسي خلال الفترة المقبلة، لتولي تدريب يوفنتوس الإيطالي خلفا لمواطنه ماسيميليانو أليغري، الذي غادر "البيانكونيري" عقب نهاية الموسم الماضي.

وقالت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية, إن مسؤولي تشيلسي عقدوا اجتماعا بالفعل مع بينيتيز للاتفاق معه على تدريب الفريق في الموسم المقبل، مشيرة إلى أن الأمور ستحسم خلال اليومين المقبلين.

وتولى بينيتيز تدريب تشيلسي في موسم 2012-2013، ونجح في قيادته للفوز ببطولة الدوري الأوروبي، قبل أن يرحل عنه لتدريب نابولي الإيطالي في 2013.

وفي حالة التوصل لاتفاق مع بينيتيز، سيسمح تشيلسي لساري بالعودة إلى إيطاليا من أجل تدريب يوفنتوس في الموسم المقبل، بعدما قاد الفريق للفوز بالدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

يشار إلى أن بينيتيز تولى تدريب نيوكاسل في مارس 2016 بعد شهرين فقط من إقالته من تدريب ريال مدريد الإسباني، ليظهر مع الفريق بشكل جيد, رغم المشاكل التي يعاني منها النادي تحت قيادة مالكه مايك أشلي.