"علماء الأمة" يدعون للتظاهر الجمعة ضد ورشة البحرين

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

إسطنبول- الرسالة نت

دعت مؤسسات وروابط علماء الأمة الإسلامية حول العالم، الشعوب العربية والإسلامية إلى التظاهر، يوم الجمعة، لرفض واستنكار جريمة ورشة البحرين المقرر عقدها الثلاثاء بالمنامة.

وتنطلق فعاليات ورشة البحرين الثلاثاء وتستمر لمدة يومين، تحت عنوان "ورشة الازدهار من أجل السلام"، وذلك في أول إجراء عملي لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، التي دعت السلطة والفصائل الفلسطينية إلى مقاطعته.‎

وأكدت 25 رابطة ومنظمة لعلماء الأمة الإسلامية، في مؤتمر صحفي اليوم بمدينة إسطنبول التركية، أن ورشة البحرين تمثل "خطوة بالغة الخطورة في التآمر على القضية ‏الفلسطينيّة، بهدف تصفية قضية الأمة الأولى".

وقال العلماء، في بيان تلاه الأمين العام لرابطة علماء المسلمين، محمد عبد الكريم،: "بدل الرفض والمقاومة لهذه المؤامرة، نرى هرولة بعض القادة العرب (دون تحديد)، وتسابقهم لخدمة الأعداء بالأموال والمؤتمرات، ‏وآخرها مؤتمر البحرين المسمّى ورشة الازدهار مقابل السلام".‏

وأكد البيان أن "فلسطين أرض إسلامية للأمّة جمعاء، وليست للفلسطينيين وحدهم، ‏ويجب على الأمة كلّها العمل ‏لتحريرها من أيدي الصّهاينة المغتصبين، ولا يجوز ‏لأحد مهما كانت صفته ‏ومكانه، أن يتنازل عن ذرة منها، أو ‏يقرّ بادّعاء حق ‏اليهود الصهاينة فيها".

ورأى أنه "لا يجوز شرعاً عقد أي اتفاقية مع العدو الصهيوني تقرّ أو تعترف بحقه في ‏إقامة ‏كيانه المغتصب على أرضنا ‏المباركة، أو أيّ جزءٍ منه".

وحذر العلماء "الحكام والسياسيين الذين يظنون بأنهم يرضون المحتلين ويهرولون بالمال والمؤتمرات ‏لتحقيق غاياتهم، من أن الصهاينة والأمريكيين لن يرضوا عنهم".