قائمة الموقع

إصابات بقمع الاحتلال للمشاركين في"جمعة بوحدتنا تسقط المؤامرة"

2019-07-05T18:13:00+03:00
غزة- الرسالة نت

أصيب عدد من المواطنين، عصر اليوم الجمعة؛ اثر قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن اصابة 7 مواطنين بجراح مختلفة منها 2 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال "الاسرائيلي" خلال فعاليات الجمعة "65" لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة

ووصل آلاف الفلسطينيين إلى4 مخيمات العودة شرق قطاع غزة للمشاركة في جمعة "بوحدتنا تسقط المؤامرة"، متحدّين قمع الاحتلال الصهيوني المتكرر.

وأفاد مراسلنا أن الجماهير بدأت التوافد للمخيمات شرق محافظات القطاع الخمس؛ للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ65 التي تحمل اسم جمعة "بوحدتنا تسقط المؤامرة".

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المتظاهرين مع بداية انطلاق المسيرات التي اكد المشاركون فيها تمسكهم بالحقوق الفلسطينية ورفض كل المشاريع التآمرية على القضية الفلسطينية.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة والحشد الكبير في فعاليات اليوم التي ترفع شعار "بوحدتنا تسقط المؤامرة".

وشددت على مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط "صفقة القرن" المزعومة.

يذكر أن قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرة العودة أسفر عن استشهاد 306 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة، وصل منهم إلى مستشفيات القطاع نحو 17500 جريح، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

وانطلقت مسيرات العودة بـ30مارس 2018، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من السياج الأمني، الذي يفصل غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اخبار ذات صلة