مصر تتلقى خسارتها الأولى ولبنان يتابع التألق

الرسالة نت – وكالات

تابع منتخب لبنان عروضه القوية في البطولة العربية العشرين لكرة السلة التي تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت، بعد فوزه الثالث على التوالي على حساب العراق 89-63 يوم الجمعة، في حين خسرت مصر بفارق نقطتين أمام الجزائر بعد تمديد الوقت.

فبعد فوزه على الإمارات والسعودية، سقط المنتخب العراقي أمام لبنان 63-89 ضمن منافسات المجموعة الثانية التي عزز لبنان صدارته لها.

وبرز لدى العراق محمد صلاح مهدي (18 نقطة و10 متابعات) ومحمد ضياء (13 نقطة و7 متابعات) وقتيبة عبد الله (10 متابعات)، في حين كان فادي الخطيب (25 نقطة و8 متابعات) الأفضل لدى لبنان، وقدم إيلي رستم أفضل مبارياته محققاً 16 نقطة، 10 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

وحقق منتخب الجزائر فوزه الثالث على التوالي على حساب مصر 58-56 بعد التمديد (الوقت الأصلي 46-46) في مباراة قوية ضمن المجموعة الأولى.

وكان وائل بدر أفضل مسجل لمصر (15 نقطة) التي تعرضت لخسارتها الأولى، ومن الجزائر كان نبيل سعيدي أفضل مسجل في المباراة (17 نقطة)، وأضاف منير بن زقالة 14 نقطة منها 4 ثلاثيات، علماً أن مصر سجلت 4 ثلاثيات فقط من أصل 34 محاولة.

وفازت ليبيا على الكويت 77-69 في مباراة متقاربة في المجموعة الأولى. وكان أفضل مسجل للفائز محمد يوسف 21 نقطة وإبراهيم سالم 13 نقطة، وللخاسر عبد الرشيد الربيعي 16 نقطة ونايف رشيدي 15 نقطة.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى ربع النهائي المقرر الاثنين، ثم تلتقي في ما بينها بأسلوب المقص وفق نظام خروج المغلوب، على أن يكون الثلاثاء المقبل بمثابة راحة لجميع الفرق ثم يقام الدور نصف النهائي يوم الأربعاء 22 الحالي والنهائي في 24 منه.

 

البث المباشر