الإدارة العامة للإسعاف: 2667 مريضا غزيا لم يتمكنوا من السفر

غزة – الرسالة نت

أصدرت الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة إحصائية نتائج طلبات التصاريح الخاصة بعلاج المرضى خلال الفترة من 1/ 1 /2009 وحتى 6 /10/ 2009 , حيث أكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة على مدى ابتزاز العدو الصهيوني بمرضى قطاع غزة المحاصر الذين لا حول لهم ولا قوة ولم تشفع لهم أمراضهم المزمنة من الخروج للعلاج في الخارج فإما أن يصبحوا ضحايا الإسقاط الاستخباراتي الصهيوني أو أن يواجهوا مصيرهم مع المرض وهذا مخالف للقوانين الدولية وحقوق الإنسان وتعد سافر على الحريات.

وكشفت الإحصائية أن 2667 مريضا من قطاع غزة لم يتمكنوا من مغادرة القطاع للعلاج بسبب رفض طلباتهم من الجانب الصهيوني أو أنهم ممنوعون أمنياً وأعداد أخرى دخلت في تصنيفات متنوعة بدواع أمنية تلاعباَ بمشاعر المرضى الذين أرهقهم المرض والحصار على مدار أكثر من ثلاث سنوات.

وأوضحت الإحصائية أن شهر أغسطس للعام الجاري سجّل أعلى معدل للمسجلين للسفر للعلاج في الخارج حيث بلغ 603 مرضى لم يغادر منهم سوى 70 مريضا وهذا يدل على مدى استهتار العدو الصهيوني بأرواح الأبرياء .

وأكد الدكتور حسنين على ضرورة تحمل المؤسسات والهيئات الدولية والإنسانية والحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر مسؤولياتهم تجاه مرضى قطاع غزة ووضع حد للممارسات الصهيونية على المعابر والاستفزاز اللاأخلاقي للمرضى الذين تتهدد حياتهم الموت في أية لحظة.  

وطالبت وزارة الصحة كافة المؤسسات والجهات المعنية بضرورة التدخل وفتح المعابر أمام المرضى الذين ينتظرون مصيرهم بالموت في أية لحظة.

 

البث المباشر