ادارة مصانع بركان الاستيطانية توزع الخمور على العمال الفلسطينيين

قلقيلية –الرسالة نت

وزعت ادارة مصانع بركان الاستيطانية شرق قلقيلية هدايا للعمال  الفلسطينيين العاملين في تلك المصانع بمناسبة حلول الاعياد ومنها عيد العرش  لدى اليهود وبداخلها زجاجات من الخمرة الروسية .

وقال العامل  خالد داود للرسالة نت: فوجئنا بوجود زجاجات من الخمر الكبيرة داخل اكياس اعطيت لنا مع بعض الحلوى قبل مغادرة المصنع ، ولم يخبرنا المسؤولون من الاسرائيليون بما تحتويه هذه الاكياس ، حيث اعتقدنا انها  من الحلوى فقط .

ويضيف العامل: لم يسمح لنا بفتح المغلفات التي اعطيت لنا الا في المنازل ، حتى  يقع من يريد شرب الخمرة في المصيدة بعيدا عن اصدقائه ، الا ان معظم العمال غضبوا  من هذه الهداية وقاموا بالاتصال مع بعضهم البعض بهدف اتلافها ، وعدم استخدامها  تحت اية ذريعة او بيعها لاشخاص اخرين .

واوضح ان معظم العمال الذين تلقوا الهدية اتلفوا زجاجات الخمر قبل ان يصلوا الى منازلهم في موقف جماعي مشرف اغاظ المسؤولين الاسرائيليين الذين حاولوا الاستفسار عن رأي العمال بالهدية من خلال الاتصالات عبر الهواتف الخلوية .

يشار الى ان العمال الفلسطينيين العاملين في مصانع تابعة للمستوطنات يتم استغلال عوزهم من خلال الاجرة اليومية المتدنية التي يكون اضعافها في مصانع داخل المدن الاسرائيلية ، ويتذرع  المشغلون ان المستوطنات موجودة في اراض غير تابعة لاسرائيل ويجري عليها قانون العمل الاردني باعتبارها كانت خاضعة للحكم الاردني قبل عام 1967م .

 

 

البث المباشر