مهاجما النصر والهلال في قائمة هدافي العالم

حمد لله وغوميز
حمد لله وغوميز

الرسالة نت - وكالات

واصل المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر، والفرنسي بافيتيمبي غوميز نجم الهلال، تحطيم الأرقام القياسية في الدوري السعودي للمحترفين وخارجه.

حمد الله انضم إلى النصر في صيف 2018، ليقوده إلى الفوز ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الماضي، محتلا صدارة الهدافين بـ34 هدفا.

وبهذا العدد الضخم من الأهداف بات المهاجم المغربي أول لاعب في تاريخ دوري المحترفين السعودي يتخطى حاجز 30 هدفا خلال موسم واحد.

الغزارة التهديفية التي يمتاز بها حمد لله, أدخلته في مصاف كبار مهاجمي العالم في عام 2019, إذ أصبح ثاني أكثر لاعبي العالم تسجيلا للأهداف بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة.

ووفقا لموقع التصنيف العالمي "كلوب ورلد رانكينغ", فإن المهاجم المغربي نجح في تسجيل 45 هدفا حتى الآن خلال العام الحالي، ليحل في المركز الثاني بفارق هدفين خلف المتصدر ميسي.

المهاجم المغربي تفوق على العديد من أبرز نجوم كرة القدم العالمية؛ إذ جاء جيرمان كانو مهاجم إندبندينتي الأرجنتيني، في المركز الثالث بـ44 هدفا.

وحلّ البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني في المركز الرابع بـ40 هدفا، متفوقا على الصربي دوشان تاديتش نجم أياكس أمستردام الهولندي صاحب المركز الخامس بـ39 هدفا.

وفي المركز السادس جاء جوزيف مارتينيز مهاجم أتالانتا يونايتد الأمريكي بـ34 هدفا، بفارق هدف عن الكولومبي ألفريدو موريلوس لاعب رينجرز الاسكتلندي الذي سجل 33 هدفا.

القائمة أيضا شهدت وجود الفرنسي غوميز مهاجم الهلال السعودي في المركز الثامن, بعدما سجل 32 هدفا خلال العام الحالي.

غوميز تفوق على كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي جاء في المركز التاسع بـ32 هدفا، وهو العدد نفسه الذي سجله المكسيكي كارلوس فيلا مهاجم لوس أنجلوس الأمريكي.

وشهدت القائمة تأخر العديد من نجوم العالم في الترتيب، إذ حلّ البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي في المركز الـ19 بـ28 هدفا، وهو نفس عدد أهداف المصري محمد صلاح.