العميد يقصي الصداقة و يرفع كاس بطولة الصداقة

والازرق الرفحي يرفرف بجناحية على بطولة بلدية رفح

غزة – احمد العشي

انفرد عميد الأندية الغزية لكرة القدم غزة الرياضي بلقب بطولة الصداقة الرمضانية و التي ينظمها نادي الصداقة  برعاية شركة  مكة كولا للمشروبات الخفيفة و ذلك بعدما حقق فوزا صعبا على غريمه التقليدي نادي الصداقة منظم البطولة بضربات الجزاء بنتيجة 3/2.

و انطلقت المباراة النهائية الساعة الثالثة و النصف من مساء يوم الجمعة على ملعب اليرموك المعشب بمدينة غزة بحضور كل من جمال العقيلي المندوب عن وزير الشباب و الرياضة  والدكتور باسم نعيم والأستاذ إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ويونس زعبوط  رئيس مجلس إدارة شركة مكة كولا و جمال أبو حشيش رئيس نادي الصداقة الرياضي و موسى الوزير  رئيس نادي غزة الرياضي .

و تميزت المباراة  منذ شوطها الأول بالحذر الشديد من الطرفين، و بالرغم من ذلك كاد الرياضي ان يفتتح التسجيل عن طريق لاعبه الجديد  في الدقيقة الخامسة بعندما انفرد بالحارس و سدد الكرة لتضل طريقها ة تخرج خارج الملعب، و في الدقيقة 13 سنحت فرصة هدف للصداقة عن طريق اللاعب محمد الديري عندما سدد كرة ضعيفة من داخل المنقطة لتصل سهلة إلى يد حارس الرياضي عماد أبو عبيد، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

و لم يختلف سيناريو الشوط الثاني عن سابقه، ففي الدقيقة 10 سنحت فرصة أولى لغزة الرياضي عن طريق هاني المصدر بعدما هيأ له اللاعب مهند الطهراوي الكرة ليسددها المصدر ولكن براعة حارس الصداقة سامي فرحات منعت فرحة الرياضيين تعم الملعب.

و انتظر لاعب الرياضي و المنتخب الفلسطيني الاولمبي انس الحلو دقيقتين فقط حتى كاد أن يدب الفرحة في قلوب جماهيره و فريقه و جهازه الفني بعدما أتيحت له فرصة تسجيل الهدف الأول اثر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لترتطم الكرة في احد مدافعي الصداقة و كادت أن تخادع فرحات.

و بقي الحال على ما هو عليه إلى أن أعلن حكم المباراة محمود الجيش انتهاء المباراة بالتعادل السلبي و يلجأ الفريقان إلى ضربات الحياة أو الموت و التي ابتسمت في النهاية إلى العميد بنتيجة 3/2 سجل لغزة الرياضي كل من هاني المصدر و علاء عطية و سامي الداعور فيما أضاع اللاعب إبراهيم العمور، و سجل للصداقة كل من سامي سالم و رامي الحلبي، و أضاع محمود زقوت و هاني أبو ريالة و يوسف التري.

من ناحية في ديربي رفحي من النوع الثقيل احرز نادي شباب رفح لقب بطولة بلدية رفح الرمضانية بعدما تغلب على خدمات رفح بهدف نظيف احرزه اللاعب حازم الرخاوي، و قد اقيمت المباراة النهائية التي جمعتهما اول امس السبت على ملعب رفح البلدي.

و جاء فوز الازرق رغم طرد لاعبين منهم و هما حازم ديب في الدقيقة 14 من الشوط الاول و يحيى الرخاوي في الدقائق الاخيرة من المباراة.

من جهته علق الكابتن رأفت خليفة المدير الفني للديوك الغزاوية في تصريح خاص لـ "الرسالة" ان طرد اللاعبين اثر على مستوى لاعبي الفريق ولكن بالايجاب و ليس بالسلب.

و حول استعدادات الفريق للدوري العام المزمع انطلاقه في الايام القليلة القادمة اكد خليفة ان الفريق كان يلعب في دوري بلدية رفح و عينه و قلبه على الدوري العام لذلك فان الفريق على اتم الاستعداد.

 

البث المباشر