عائلة الحملاوي: الوقائي يتستر على قتلة ابننا ولن نتردد بالقصاص

عائلة الحملاوي: الوقائي يتستر على قتلة ابننا ولن نتردد بالقصاص
عائلة الحملاوي: الوقائي يتستر على قتلة ابننا ولن نتردد بالقصاص

الرسالة نت - محمود هنية

أكدّ عماد الحملاوي شقيق الشاب المغدور محمود الحملاوي، الذي قتل في سجون السلطة بعد تعذيبه على يد عناصر من جهاز الامن الوقائي، أن مسؤولي السلطة والأجهزة الأمنية يتسترون على القتلة.

وأصدرت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان تقريرها بشأن وفاة الحملاوي، مؤكدة تعرضه للتعذيب على يد عناصر من الامن الوقائي، وتقصير الجهات الرسمية في تقديم العناية الخاصة به.

وقال الحملاوي لـ"الرسالة نت" تعليقا على التقرير، إنّ مسؤولي السلطة وأجهزتها الأمنية وتحديدا جهاز الامن الوقائي وشرطة بيتونيا، يستران على القتلة فلم يقدموا للعدالة حتى اللحظة.

وأكدّ ان عملية التستر على القتلة تعني عمليا أنهم شركاء في الجريمة، مشيرا إلى أن شرطة بيتونيا رفضت وضع شقيقه في العناية المركزة بعد تسلمه واكتفت باعطائه بعض المسكنات، دون أن تفعل شيئا لإنقاذ حياته.

وطالب الحملاوي السلطة بمحاسبة المتورطين وخاصة ضباط الامن الوقائي الذين اشتركوا في جريمة القتل، "فنحن لا زلنا نحترم القانون ولدينا المقدرة أن نحصل على ثأرنا في حال لم يطبق القانون وسنقتص ممن قتل شقيقنا بطرقنا الخاصة".

وشددّ عماد على أن العائلة إذا ما أصرت الأجهزة الأمنية ضرب القانون بعرض الحائط، "سنضع القانون خلفنا وسننتزع حق شقيقنا بالطريقة التي يعرفها القتلة".

وطالبت الهيئة المستقلة في تقريرها، الأجهزة الأمنية بمحاسبة المتورطين مؤكدة تورط ضابط من جهاز الامن الوقائي في جريمة قتل الحملاوي.

وأثارت الحملاوي قضية رأي عام بعد تقرير أعدته "الرسالة نت" حول جريمة إعدامه من ضباط وافراد بجهاز الأمن الوقائي بالضفة.

البث المباشر