تعليق الدوام في جامعة بيرزيت غدا الاثنين

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

رام الله- الرسالة نت

في وقت متأخر من اليوم الأحد، قررت إدارة جامعة بيرزيت بمدينة رام الله بالضفة المحتلة تعليق التدريس لطلبة البكالوريوس يوم غد الاثنين الموافق 30/9/2019، داعية الطلبة لعدم التواجد في الحرم الجامعي.

وأشارت الجامعة إلى أن التدريس لطلبة الدراسات العليا يبقى منتظما، على أن يكون الدوام عادياً في جميع مرافق الجامعة المختلفة.

وأوضحت الجامعة أن قرارها جاء نتيجة عدم التوصل لاتفاق ينهي الخلاف القائم بين الشبيبة الفتحاوية وكتلة القطب الطلابي التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على خلفية الشجار الذي حدث يوم أمس السبت في حرم الجامعة.

وختمت إدارة الجامعة بيانها بالتأكيد على سعيها المستمر لرأب الصدع وعودة الحياة الجامعية إلى طبيعتها.

وتباينت أسباب الشجار  وفق بيانين منفصلين صادرين عن كل من الشبيبة الفتحاوية والقطب الديمقراطي، حمّل كل طرف الأخر المسؤولية عما حدث.

وحسب المعلومات، فإن الشجار الذي وقع السبت، السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول ٢٠١٩ جاء على خلفية احتقان يسود الجامعة، إثر شجار وقع الأسبوع الماضي.

واتهمت الشبيبة عناصر في القطب الطلابي بتوزيع بيان غير موقّع داخل الجامعة، يهاجم مسؤولين بالسلطة ويتهمهم بالفساد، فيما لم يتبنَّ القطب ذلك البيان بشكل رسمي، حيث تطور الخلاف إلى حالة اشتباك بالأيدي بين الطلبة، حيث اتهمت الشبيبة القطب بالاعتداء الجسدي على طالبة محسوبة على الشبيبة، ورد القطب بالقول إن أفرادا من الشبيبة اعتدوا على قيادي فيه.

البث المباشر