أبو شريف للرسالة: عباس كاذب ومضللّ وفرج يتدخل بتعيينات السفارات

أبو شريف للرسالة: عباس كاذب ومضللّ وفرج يتدخل بتعيينات السفارات
أبو شريف للرسالة: عباس كاذب ومضللّ وفرج يتدخل بتعيينات السفارات

الرسالة نت - محمود هنية

فتح د. بسام أبو شريف مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات، النار على رئيس السلطة الحالي محمود عباس، واصفا إياه بـ"المضلل والكاذب على أبناء شعبه"، كما أشار إلى تدخلات ماجد فرج بصفته مديرا للمخابرات في تعيينات السفارات على أساس أقارب.

وقال أبو شريف في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" إنّ المخابرات جزء من محمود عباس ومن التزاماتها واتفاقاته مع إسرائيل، التي وعد بالتخلص منها، "إنه يضلل الشعب وهذا رئيس يكذب على شعبه".

وأكدّ أن الشعب الفلسطيني خسر تحالفاته السياسية في أمريكا اللاتينية وافريقيا، "بسبب تعيينات لأبناء العم والاقارب في السلك الدبلوماسي".

وحمّل مسؤولية ذلك لـ"محمود عباس فهو من يعيّن الأسماء، وأثناء عملية التعيين يتدخل ماجد فرج وغيره، فأصبحت القصة تدخلات ووراثة وعائلات".

وأضاف: "أنا مع الانتخابات لنتخلص من هذه السلطة العنفة التي انبعثت رائحتها الكريهة بكل مكان".

وأكدّ أن وعود عباس بشأن اجراء الانتخابات "لا تؤخذ بجدية"، "فهو لم يربط أي وعد من وعوده بآليات عمل مقبولة ومنطقية ولم يحدد أزمنة محددة، لنحكم على جدية مقترحاته".

وشددّ على ضرورة البدء باجراء انتخابات المجلس الوطني، بصفته الهيئة التشريعية الأعلى للشعب الفلسطيني، والبدء باختيار من يمثلوه بشرف، وصولا "لاختيار مديرا للصندوق القومي، بدلا من عملية النهب وهدر الأموال".

وأضاف: "الانتخابات حق للشعب الفلسطيني، ولا يوجد رغبة او جدية لدى عباس باجرائها".

وأعلن عباس انه سيجري انتخابات دون تحديد موعد لها، كما أنه يرفض اجراء انتخابات شاملة للتشريعي والرئاسة.