(إسرائيل) تتوقع عاصفة مدارية عنيفة قبالة سواحلها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

القدس المحتلة - الرسالة نت

يستمر الطقس الشتوي حتى عطلة نهاية الأسبوع، وتوقعت الأرصاد الجوية (الإسرائيلية) أن تتطور عاصفة مدارية عنيفة أيضا قبالة سواحلها ابتداءً من يوم الجمعة.

وأظهرت بعض خرائط التنبؤ بالطقس بإمكانية حدوث إعصار البحر الأبيض المتوسط برياح تزيد عن 100 كم في الساعة وهطول أمطار غزيرة لكن ووفق تعبير القناة الاسرائيلية الثانية نقلا عن خبراء أرصاد أن هذه مجرد توقعات اولية.

اسم العاصفة هو "Medicane" - Mediterranean and Hurricane ( إعصار البحر الأبيض المتوسط).

في أغلب الأحيان، تتجلى العاصفة مع هبوب رياح شديدة وأمطار غزيرة في غضون ساعات - مما يعني احتمال حدوث فيضانات وأضرار. ومع ذلك، نادرا ما حدثت مثل هذه الأحداث على ساحل (إسرائيل) في الماضي، مما يعني أنه من المرجح أن لا تحدث.

وقال خبير الطقس في القناة العبرية "هذا أسبوع صعب التنبؤ به". "الجو غير مستقر والخرائط لا تشير بوضوح إلى ما يجري لكن هناك احتمال في نهاية الأسبوع أن يكون هطول كميات كبيرة من الأمطار مع رياح قوية".

ومن المتوقع أن يكون الطقس اليوم ممطرًا مصحوبًا بعواصف رعدية، مع مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة. بالإضافة إلى ذلك، هناك قلق بشأن الفيضانات في الجنوب وحتى فيضانات على السهل الساحلي.

ومن المتوقع أن يكون الطقس الخميس غائما جزئيا، مع احتمال هطول أمطار في الشمال والمناطق الساحلية، مصحوبة ببعض العواصف الرعدية.

ويوم الجمعة، قد يكون هناك هطول الأمطار المحلية التي ستكون مصحوبة ببعض العواصف الرعدية".

ويوم السبت، قبل الانتقال إلى التوقيت الشتوي، من المتوقع أن تصحب الأمطار عواصف رعدية من حين لآخر وهناك خشية من فيضانات في الأودية.