فلسطين في انتظار أمطار متفرقة حتى السبت

ارشيفية
ارشيفية

غزة – الرسالة

رغم زخات المطر المتفرقة على مناطق فلسطين كافة، إلا أن الجو لايزال متقلبا، الأمر الذي جعل يوسف أبو أسعد مدير عام الأرصاد الجوية يستصعب التنبؤ بالموسم الشتوي وكمية الأمطار في الوقت الراهن.

وبحسب حديث أبو أسعد "للرسالة" فإن الأيام المقبلة ستشهد هطول خفيف للأمطار على بعض المناطق.

وأوضح أن الأمطار ستكون على فترات مُتباعدة، وليست بذات الكثافة، كما يصعب تحديد وتوقع أماكن هطولها الجغرافية، حيث أن السُحب الماطرة ستتطور وتتشكل وتنتهي محلياً.

وبحسب ما أورده طقس فلسطين فإن المنطقة تتأثر بأحوال جوية غير مستقرة نهار اليوم الأربعاء، بحيث تتزايد فرص هطول الأمطار على معظم المناطق نحو ساعات الظهيرة، وتكون غزيرة في بعض المناطق ومصحوبة بعواصف رعدية، مع احتمال تشكل سيول في المناطق المنخفضة والأودية مع نشاط للرياح وارتفاع في البرودة ليلا.

وفي يوم غدٍ الخميس، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مائلة للبرودة في الجبال وغائماً جزئياً بوجهٍ عام، ويحتمل تساقط زخات من المطر في بعض المناطق.

وفي يوم الجمعة، تصبح درجات الحرارة دون معدلاتها العامة بحدود 3-5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً يتحول إلى غائم، وتسقط أمطار خفيفة متفرقة في بعض المناطق، وفي ساعات بعد الظهيرة- المساء، تزداد حدة الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية، وتنشط الرياح.

وفي يوم السبت المُقبل، تتوقع الأرصاد الجوية أن تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وماطرة في شمال ووسط وجنوب البلاد، مع أمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية متفرقة، ويخشى من حدوث فيضانات في منطقة الساحل والمناطق المنخفضة والأودية.