عباس يؤكد لحنا ناصر أهمية مواصلة جهود عقد الانتخابات

عباس خلال استقباله رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر
عباس خلال استقباله رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر

الرسالة- وكالات

استقبل رئيس سلطة حركة فتح محمود عباس ، مساء أمس الأربعاء، بمقر الرئاسة بمدينة رام الله ، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر.

واستمع عباس، من رئيس لجنة الانتخابات لشرح حول المشاورات التي يقوم بها من أجل تذليل العقبات أمام عقد الانتخابات.

وأكد ناصر أنه سلم نسخة من رسالة الرئيس الموجهة للجنة الانتخابات لحركة " حماس ". بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

بدوره، أكد الرئيس عباس أهمية مواصلة لجنة الانتخابات جهودها لعقد الانتخابات.

وكان وفد من لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر، وصل قطاع غزة أمس عبر معبر بيت حانون "ايرز"، والتقى قيادة حركة "حماس" وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية.

وأطلع ناصر، قيادة "حماس" على نتائج لقاء لجنة الانتخابات مع الرئيس عباس الأحد الماضي، حيث تطرق إلى الرسالة التي استلمتها اللجنة يوم الاثنين، والموجهة من الرئيس، حول رؤيته بإجراء انتخابات عامة في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة، لتكريس الحياة الديمقراطية وانهاء الانقسام، على قاعدة احترام نتائج الانتخابات، والسير قدما نحو الشراكة الوطنية الكاملة، واستعداده لعقد حوار بين الفصائل بعد اصدار المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات.

كما التقى رئيس اللجنة مع عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بحضور حركة حماس، وأعلمهم باستعداد الرئيس لعقد حوار بين الفصائل بعد اصدار المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات العامة، بديلا عن عقد هذا الحوار قبيل اصدار المرسوم وفق طلب الفصائل الفلسطينية.