د.المنسي يدعو لفك الحصار عن قطاع البريد

الوزير يوسف المنسي
الوزير يوسف المنسي

غزة/الرسالة نت

دعا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. يوسف محمود المنسي اتحاد البريد العالمي والمجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار المفروض على قطاع البريد كونه يعد من المرافق الخدمية والحيوية الهامة والتي لها تماس مباشر مع الأمور الحياتية لكافة المواطنين .

جاءت هذه الدعوة بمناسبة يوم البريد العالمي والذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام.

وطالب الوزير بهذه المناسبة اتحاد البريد العالمي ( UPU ) والمجتمع الدولي وهيئات البريد العربية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي الذي يقف حجر عثرة ويضع العراقيل والصعوبات أمام انضمام الوزارة (البريد الفلسطيني) لعضوية الاتحاد البريد العالمي وكذلك عدم اعتراف هذا الاحتلال بحق البريد الفلسطيني بالحصول على مستحقات من النفقات الختامية وغيرها من الإتحاد الدولي للبريد مما يؤدي إلى عدم قدرة البريد الفلسطيني الاستفادة من صندوق تحسين نوعية الخدمة.

كما ناشد الوزير كافة المؤسسات الحقوقية والمجتمعية بفضح ممارسات الاحتلال بحق البريد الفلسطيني من منع موظفي إدارة البريد الفلسطيني من مشاركة نظرائهم في العالم بورش عمل ومؤتمرات ودورات تهدف إلى تنمية مهاراتهم وإكسابهم خبرات بريدية متطورة ، مستنكرا قيام الاحتلال الإسرائيلي بإعاقة حركة البعائث البريدية على الموانئ والمطارات وقيامه بانتهاك حرمة وسرية المراسلات والاطلاع على محتوياتها وحجزها لفترات طويلة وتمزيق بعضها ومصادرة محتوياتها بالكامل وكذلك منعه لجميع المؤسسات المانحة من إدخال معدات وأجهزة جديدة خاصة بتنظيم عمل هذا القطاع الحيوي.

وأوضح الوزير المنسي أن هذه الإجراءات التعسفية أدت إلى شل هذا القطاع الهام وتكبده خسائر فادحة بالإيرادات والدخل اليومي مما كان له تأثير كبير جدا على الخدمات المقدمة للمواطنين والتي تقلصت إلى ادني مستوياتها والتي يتحمل المسؤولية المباشرة عنها الاحتلال.

وطالب الوزير هيئات البريد العربية بالتواصل مع اتحاد البريد العالمي وهيئات البريد العالمي ومؤسسات المجتمع المدني والحقوقي وجامعة الدول العربية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لفك الحصار عن قطاع البريد  الفلسطيني والسماح له بحرية التحرك  على جميع المستويات وتقديم جميع الخدمات المنصوص عليها في الاتفاقات الدولية.

 

البث المباشر