حماس تدعو عباس للانسحاب الفوري من المفاوضات

غزة- الرسالة نت

 دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس رئيس السلطة محمود عباس "للرد على تعنت رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالانسحاب فورا من المفاوضات وإعلان انتهائها، والإسراع في انجاز مشروع المصالحة.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم فى تصريح صحفي: إن "إصرار نتنياهو على استمرار الاستيطان في ظل المفاوضات تأكيد على أنه كان يريد من المفاوضات غطاء لاستمرار التهويد والاستيطان واستكمال مشروعه القائم على أساس قيام دولة يهودية وتقويض حقوق الشعب الفلسطيني".

وتابع: "هذا نتيجة حالة الاستفراد الاسرائيلية والأمريكية بالطرف الفلسطيني المفاوض، الذي لم يحظ بأي غطاءٍ ولا يستند إلى أي أوراق ضغط على هذا الكيان".

وجدد تأكيد حركته على أن استمرار المفاوضات هي جريمة بحق الشعب الفلسطيني ومنزلق خطير سيدفع ثمنه كل أبناء الشعب، وسيكون على حساب التوافق الوطني الرافض بمجمله هذه المفاوضات العبثية.

وأضاف أن "المطلوب من الرئيس عباس في ضوء ما يجري من غطرسة وصلف إسرائيلي الانسحاب الفوري من هذه المفاوضات وإعلانه انتهائها والتوجه مباشرةً لدعم وانجاز مشروع المصالحة."

وطالب الدول العربية أن تبدأ مرحلة جديدة لمغادرة مربع الصمت والمواقف الخجولة باتجاه دعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وحماية الأرض والشعب والمقدسات الفلسطينية، وفضح جرائم الاحتلال من خلال مواقعهم في دوائر صُناع القرار.

 

 

البث المباشر