إعلام عبري: إيران تبني نفقا بالبوكمال السورية لتخزين صواريخ

إعلام عبري: إيران تبني نفقا بالبوكمال السورية لتخزين صواريخ
إعلام عبري: إيران تبني نفقا بالبوكمال السورية لتخزين صواريخ

القدس المحتلة- الرسالة نت

زعمت شركة أمنية "إسرائيلية"، أن إيران تقوم ببناء نفق في منطقة البوكمال على الحدود السورية العراقية، من أجل تخزين الأسلحة الثقيلة والصواريخ.

ونشرت شركة المخابرات الإسرائيلية "إيمج سات إنتر ناشيونال" مساء الثلاثاء، صور أقمار صناعية زعمت أنها تظهر أن إيران تبني نفقا لتخزين الصواريخ والأسلحة الثقيلة في قاعدة الإمام علي بمنطقة البوكمال على الحدود السورية العراقية، وفق ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

وفي 8 كانون الأول/ ديسمبر الحالي، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن "طيرانا مجهولا استهدف مواقع للقوات الإيرانية والجماعات الموالية لها في أطراف مدينة البوكمال وقتل 5 منهم على الأقل".

وأشار المرصد أنه "في الشهر الماضي، أعلن أن إيران تواصل بناء قاعدة الإمام علي العسكرية، حيث تم تنفيذ هجومين منسوبين إلى إسرائيل في أيلول/ سبتمبر".

كما نشرت قناة "فوكس نيوز" في وقت سابق، صورًا تم التقاطها من الأقمار الصناعية، يمكن من خلالها ملاحظة أن "مراحل البناء تتقدم نحو التفعيل، وأن هناك ثمانية مراكز للبنية التحتية الجديدة في قاعدة دمرت جزئيا بسبب الغارات الجوية".

كما ذكرت وسائل الإعلام في أيلول/ سبتمبر الماضي، أن "طائرة مجهولة هاجمت ميليشيات شيعية في حي الفلوجة، على بعد 60 ميلا شمال غرب بغداد، ووقعت الهجمات بعد أيام قليلة من التقرير الذي نشر على قناة "فوكس نيوز" عن قاعدة إيرانية جديدة في الموقع".