لماذا رفض تشافي تدريب البرشا بالشتاء.. إليك "3" أسباب

تشافي
تشافي

الرسالة نت - وكالات

رفض تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة الإسباني عرض تدريب الفريق خلال الفترة الحالية، خلفا للمدرب الحالي إيرنيستو فالفيردي الذي اقترب النادي من إقالته بسبب تذبذب النتائج.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن إدارة برشلونة استقرت على إقالة فالفيردي من منصبه وتعيين تشافي مدربا للفريق في انتظار موافقة الأخير على العرض.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية, أن أسطورة برشلونة رفض عرض النادي لتدريب الفريق في الفترة الحالية وخلافة المدرب الحالي، مفضلا تولى المسؤولية بداية الموسم المقبل.

وأرجع تشافي مدرب السد قراره الحالي لعدة أسباب ذكرتها "ماركا" في تقرير مطول, وهي على الشكل التالي:

1- البداية من الموسم الجديد:

يرفض تشافي تدريب برشلونة في منتصف الموسم بعد تراجع النتائج، مفضلا تولي المسؤولية بداية من الموسم المقبل لخوض المرحلة الإعدادية مع اللاعبين.

ويعلم أسطورة "البرشا" أنه من بين الأسماء المفضلة لتدريب الفريق يوما ما، وبالتالي لا يريد استعجال تلك الخطوة، ليبدأ مشواره بشكل منظم بداية من الموسم المقبل.

2- احترام فالفيردي:

تشافي ينظر إلى الأمر الحالي كلاعب كرة قدم، كما أنه يحترم فالفيردي كثيرا ولا يريد خلافته في الوقت الراهن بعد إقالته من تدريب الفريق، والحفاظ على علاقته مع المدرب الذي ينتمي لـ"البلوغرانا".

3- الالتزام نحو مشروع فيكتور فونت:

يتمتع تشافي بعلاقة قوية مع فيكتور فونت المرشح لرئاسة برشلونة في عام 2021، وأيضا يؤمن بسياسته ومشروعه نحو النادي في السنوات المقبلة, لذلك لا يريد تولي تدريب الفريق في الفترة الحالية.

أيضا لا يتمتع النجم الإسباني بعلاقة قوية مع خوسيه ماريا بارتوميو رئيس النادي الحالي، لذلك يريد الانتظار حتى يتولى المنصب في وجود الرئيس الجديد المحتمل فونت.

يشار إلى أن تشافي لعب مع برشلونة في الفترة من عام 1998 وحتى 2015، والتي حقق خلالها 27 لقبا مختلفا مع النادي "الكتالوني"، وشارك في 767 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 85 هدفا وصنع 184, أما فالفيردي فتولي تدريب "البرشا" في صيف 2017، لينجح في قيادة الفريق للفوز ببطولة الدوري الإسباني مرتين، وكأس الملك مرة، والسوبر مرة، لكنه لم يتمكن من إعادة الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا.

البث المباشر