شاهد | وفاة الطفل قيس أبو ارميلة بعد العثور عليه بمجمع مياه بالقدس

الطفل قيس أبو رميلة
الطفل قيس أبو رميلة

الرسالة نت - القدس المحتلة

عثرت طواقم الإطفاء والإنقاذ، صباح اليوم السبت، على جثة الطفل قيس أبو ارميلة، في منطقة تجمع للمياه في بيت حنينا.

وأفادت مصادر محلية أن طواقم الإنقاذ وصلت الليلة الماضية، إلى منطقه تجمعت فيها مياه الأمطار، وعملت لساعات على ضخ المياه، واتضح أن الفتى موجود في المكان تحت لوح خشبي، وعملت الطواقم على تخليصه ونقله للمستشفى، إلا أنه تم الإعلان عن وفاته بعد دقائق قليلة.

وكانت آثار الطفل ابو رميلة اختفت عصر امس، وسط مخاوف من اختطافه من قبل مستوطنين كما حدث مع الطفل محمد ابو خضير قبل سنوات

وأظهر شريط مصور طواقم الإسعاف تجري محاولات إنعاش للطفل في المكان، بعد تعرضه للبرد الشديد طيلة ساعات.

وأوضحت المصادر أنه جرى العثور على الطفل في إحدى قنوات تصريف المياه. وشارك المئات من الأهالي في عمليات البحث التي انطلقت مساء أمس. وفي بيان صدر عنها، قالت الشرطة الإسرائيلية إن "قوات كبيرة من الشرطة سارعت إلى المكان وشرعت بعمليات مسح وتمشيط للعثور على الطفل المفقود".

وفي اعقاب الحادث اندلعت في بيت حنينا مواجهات بين المئات من سكان الحي وقوات من الشرطة. واستخدمت القوات وسائل لتفريق المظاهرات. واصيب عشرة من سكان بيت حنينا وشرطي بجروح خلال المواجهات. وجرى اعتقال ثلاثة من المشاغبين على ذمة التحقيق.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان صحافي، إن طواقمها نقلت نحو 25 من الإصابات للعلاج في المستشفيات فيما تلقى آخرون علاجات ميدانية، وأن الإصابات تنوعت بين الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والاختناق والسقوط.

وحمّل محافظ القدس، عدنان غيث، في حديث لوكالة "وفا" سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة الطفل أبو ارميلة . وشكر أهالي القدس الذين خرجوا من جميع الأحياء للبحث عن الطفل المفقود، بشكل دفع الاحتلال للجنون والاعتداء عليهم ونصب الحواجز العسكرية في محيط المدينة المقدسة.

من جهته قال النائب في الكنيست أحمد الطيبي –الذي يتواجد في المكان- إن هناك عدة روايات وشكوك حول الحادث، وإنه تواصل مع قيادة شرطة الاحتلال، وأن الضابط بحث عنه في مقطعي فيديو، وأن الفيديو الثاني يظهر أحد الأطفال وخلفه رجل لكن الأب يقول (هذا ليس أبني) "حسب رواية الضابط".

وقال إن هناك حاجة للبحث في كل مكان، وسحب الماء من عبّارة في المكان، والضغط على الشرطة لزيادة أعدادهم للبحث عن الطفل.

أما قوات الاحتلال فقد انتشرت عند مدخل مستوطنة "النبي يعقوب" لمنع الشبان من البحث عن الطفل في المنطقة، وانتشرت على مداخلها بأعداد كبيرة.

وأظهر تسجيل فيديو اختطاف اثنين لطفل لدى سيره بالقرب من دوار الضاحية في بيت حنينا.

 

البث المباشر