3 طرق لترجمة المحادثات فورياً بواسطة مساعد غوغل

توضيحية
توضيحية

الرسالة نت-وكالات

يعتبر التحدث مع (مساعد غوغل الصوتي) Google Assistant هو أسهل طريقة للحصول على إجابات عن أسئلتك، أو تشغيل منزلك الذكي، أو معرفة حالة الطقس، أو أداء الكثير من المهام عبر هواتف أندرويد وكذلك هواتف آيفون.

ولكن في نهاية عام 2019، أطلقت غوغل ميزة جديدة في مساعدها الصوتي وهي (وضع المترجم الفوري) Interpreter Mode، التي تتيح الحصول على ترجمة فورية أثناء التحدث مع شخص آخر يتحدث بلغة مختلفة. وبمجرد تحديد لغتك واللغة التي تريد الترجمة إليها يقوم المساعد تلقائيًا بترجمة محادثتك المستمرة مع الشخص الآخر.

يأتي مساعد غوغل مثبتًا على هواتف أندرويد، لذلك لا يوجد إجراء خاص يحتاج مستخدمو أجهزة أندرويد إلى القيام به لاستخدامه. ولكن يتطلب الأمر من مستخدمي هواتف آيفون تنزيل تطبيق Google Assistant من متجر آب ستور.

يعمل وضع المترجم الفوري بين 44 لغة مختلفة من ضمنها اللغة العربية، وإلى جانب هاتفك أو جهازك اللوحي يمكنك الوصول إلى وضع المترجم الفوري أيضًا على أجهزة Google Home، وبعض مكبرات الصوت الذكية التي تدعم مساعد غوغل، وبعض الساعات الذكية.

فيما يلي 3 طرق لاستخدام مساعد غوغل في ترجمة المحادثات فوريًا:


1- ترجمة المحادثات:

للبدء؛ شغل مساعد غوغل على جهازك وأخبره باللغة التي تريد الترجمة إليها؛ يمكنك صياغة الأمر الخاص بك بعدة طرق، مثل:
• "مرحبًا غوغل؛ كن مترجمًا أسبانيًا".
• "مرحبًا غوغل، ساعدني في التحدث باللغة الفرنسية".
• "مرحبًا غوغل؛ أحتاج إلى ترجمة فورية باللغة الإيطالية".
• "مرحبًا غوغل؛ الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية".
• "مرحبًا غوغل، قم بتشغيل وضع المترجم الفوري".

إذا طلبت من مساعد غوغل تشغيل وضع المترجم الفوري، فسيقوم المساعد باكتشاف لغتك المعتاد استخدامها على الهاتف ثم يسألك عن اللغة التي ترغب في استخدامها للترجمة الفورية.