قائمة الموقع

لجنة حي الأمل تطلق مبادرة من اجل تعليم مشرق بخانيونس

2020-02-25T17:28:00+02:00
صورة من المبادرة
الرسالة نت-خان يونس

أطلقت لجنة حى الامل بالتعاون مع بلدية خان يونس مبادرة من اجل تعليم مشرق بخان يونس جنوب قطاع غزة.
ونظمت بالتنسيق مع مدرسة الامل الابتدائية للبنات حملة تشجير داخل المدرسة ، بالحي الياباني، حيث تأتي هذه المبادرة من أجل المحافظة على البيئة ونشر قيم العمل التطوعي لتحقيق الأهداف المشتركة، وتحفيز ثقافة الأعمال التطوعية، وتوسيع نشاطاتها بمشاركة مؤسسات المجتمع المحلي .
وشارك في المبادرة رئيس لجنة حى الامل د. محمود كلاب ورئيس الصحة بالبلدية د. يوسف شبير، وناظرة المدرسة وفاء كلاب، وطالبات المدرسة
وأفاد رئيس لجنة حى كلاب بأن عملية التشجير جاءت كخطوة نحو ايجاد مدارس صديقة للبيئة تنتشر فيها المساحات الخضراء وتساهم في خلق بيئة مدرسية مناسبة للطالبات مشيراً إلى أن مشاركة الطالبة في الزراعة تشعرها بدورها في العمل التطوعي مبيناً أن هذه الأعمال تدفعنا جميعا لتثبيت أركان المجتمع بتعزيز الشراكة المجتمعية بين البلدية وكافة المؤسسات
في سياق متصل استقبلت لجنة الحي بمقرها وفد مدرسة هارون الرشيد يترأسه مدير المدرسة فريد صيدم
لمناقشة المشاكل التي تواجه المدرسة ومطالبة أهل الحي والمحيطين بالمدرسة للتعاون والمحافظة على نظافة محيط المدرسة والعمل على مكافحة ظاهرة التسرب المدرسي.
و مد يد العون للطلبة الفقراء لدفع رسوم استمارة الثانوية العامة ودعا كلاب اهل الخير للمساعدة ليتمكن الطلبة الفقراء مواصلة دراستهم.
وعقد رئيس اللجنة كلاب لقاءا مع مدير مدرسة الجنان الثانوية للذكور حسين صلاح ومجلس المدرسة لمناقشة أهم المشاكل التي تواجه المدرسة، ومطالبتهم تبليط مدخل المدرسة الذي لا يتجاوز طوله عن 50 مترا لمساعدة الطلبة المعاقين حركيا، وطالبوا اللجنة بمكافحة ظاهرة التسرب المدرسي من خلال تحذير مقاهي الكوفي شوب المنتشرة في حى الامل من استقبال الطلبة فترة الدوام المدرسي.
وحذر كلاب اصحاب المقاهي من استقبال الطلبة اثناء فترات الدوام الدراسي لمساعدة المدارس في الحد من ظاهرة التسرب المدرسي كخطوة في طريق نهضة المسيرة التعليمية وخلق بيئة مناسبة للتفوق .
وشاركت لجنة حى الامل في الاجتماع العام لكافة اللجان العاملة والنشطاء في الحي وذلك في صالة الأمل بالحي الياباني
من جانبه ذكر نائب رئيس لجنة حى الامل مروان ابوشمالة ان اللجنة وبالتعاون مع لجنة العمل التطوعي بمحافظة خان يونس، ساهمت في إعانة ألف أسرة محتاجة في حى الامل المخيم والسطر الغربي وتوفير غذاء يوم الجمعة ضمن مشروع تكية اهل الخير .
وافاد ابوشمالة ان لجنة الحي والعمل التطوعي يعملان بالتنسيق لمساعدة اهالي الحي وحل مشاكلهم مشيرا الى قيامهما بتنظيم سوق حى الامل بالتعاون مع شرطة بلدية خان يونس و تم فتح االاتجاه الشرقي من الشارع العام وإزالة كل البسطات العشوائية التى كانت تعيق حركة المرور.
واعرب المواطنون عن سعادتهم اثناء تسوقهم وقضاء مصالحهم بسهولة دون معيقات.
وشكرابوشمالة جهود رئيس البلدية م. علاء البطة وطواقمه وشرطته للوقوف بجانب لجنة حى الامل مثمنا دور المواطنون الذين تفهموا الضوابط اللازمة لانهاء ازمة حركة السير، مؤكداً على دور الجميع في تحمل مسؤولياتهم الوطنية والاجتماعية لنساهم في تطوير الحي والنهوض بمستوى الخدمة.

اخبار ذات صلة