قاسم: محاكمة السعودية للفلسطينيين جزء من استراتيجية تحالف مع إسرائيل

قاسم: محاكمة السعودية للفلسطينيين جزء من استراتيجية تحالف مع إسرائيل
قاسم: محاكمة السعودية للفلسطينيين جزء من استراتيجية تحالف مع إسرائيل

الرسالة نت - محمود هنية

عدّ أنيس قاسم رئيس المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، محاكمة السلطات السعودية لعدد من الفلسطينيين والاردنيين على خليفة دورهم الإنساني في القضية الفلسطينية، "جزء من استراتيجية تقوم على التحالف بين المملكة والاحتلال".

وقال قاسم في تصريح خاص بـ"الرسالة نت": "هذه الاستراتيجية بدأت تتضح معالمها مع وصول محمد بن سلمان للحكم، مفادها أن ايران هي العدو وليست إسرائيل، ونشأ عنها تحالف غير معلن في أحيان ومعلن في أخرى عبر مغازلات قوية بين المملكة والاحتلال".

وذكر أنّ نسب تهمة الإرهاب للمعتقلين هي محاولة لوضع "مبررات لاضطهادهم والتنكيل بهم".

وـأكدّ أن ما يحدث "يؤسف له تماما، لا سيما وان هؤلاء المعتقلين لم يتسببوا بأي تهديد للامن الوطني السعودي، ودعوتهم للمقاومة هي جزء من صلب السياسة والرأي العام السعودي السابق".

وبدأت السلطات السعودية، اليوم الاحد، بمحاكمة 68 فلسطينيا واردنيا وكفلائهم السعوديين، بتهم الانتماء لكيان إرهابي ودعمه في إشارة لحركة حماس.

وحددت المحكمة الثاني عشر من رمضان المقبل، بدء إجراءات التقاضي بحق المعتقلين.

ومن بين المعتقلين ممثل حماس السابق محمد الخضري المعروف بصداقته التاريخية مع أعضاء من العائلة المالكة، وهو كبير في السن ويزيد عمره عن الثمانين عاما، إضافة لوجود مرضى.

ووصف يحيى عسيري رئيس منظمة القسط لحقوق الانسان السعودية، في حديثه لـ"الرسالة نت" المحاكمات التي تجريها السلطات السعودية لقرابة 68 فلسطينيا واردنيا وسعوديا، بـ"السياسية وغير العادلة وخارج اطار القانون الدولي".

البث المباشر