قائمة الموقع

هنية يدعو قمة " سرت " لإنهاء حصار غزة

2010-10-09T09:39:00+02:00

غزة – الرسالة نت

طالب رئيس الوزراء اسماعيل هنية، اليوم السبت، قمة سرت باتخاذ قرارات حاسمة لوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، ووقف تهويد مدينة القدس المحتلة.

وقال هنية خلال مشاركته في قطف ثمار الزيتون والبلح في محافظة الوسطى، إن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي لسياسة الاعتداءات، وتغيير معالم مدينة القدس المحتلة، والاستمرار في فرض حصارها على قطاع غزة يتطلب قرارات واضحة وحاسمة من قرت سرت الليبية.

وشدد هنية على أن الوضع الراهن يتطلب الخروج من حالة الشلل السياسي والدائرة المفرغة التي يتحرك بها المسؤولين، معبراً عن أمله بان تكون قرارات القمة تلبي وتغطي تطلعات الشعب الفلسطيني.

وأعلن، بدء حملة زراعة مليون شتلة زيتون في قطاع غزة، مثمناً صمود المزارع الفلسطيني على أرضة رغم كل ما يتعرض له معيقات وانقطاع للمواد الزراعية بفعل الحصار الإسرائيلي، قائلاً" نحن نشارك المزارعين بجني المحاصيل تقديراً منا لدورهم وحتى يرى العالم أن الشعب الفلسطيني صامد وقادر على التحدي ومواجهة الحصار.

وأضاف، انجازات المزارعين رغم قلة الإمكانيات المتاحة يدلل على عظمة المزارع، وكما وأثنى على دور أصحاب المعاصر في العمل الحثيث على إخراج زيت صافي ونقي ذات جودة عالية، فيما وعد هنية المزارعين بالعمل على حل المشاكل التي تواجههم.

يذكر أن رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية، والناطق باسم الحكومة طاهر النونو، ووزير الشؤون الاجتماعية أحمد الكرد، ووزير السياحة والآثار والزراعة محمد الأغا، وعديد من الشخصيات البارزة بالحكومة وبقادة حماس ونواب المجلس التشريعي وسط قطاع غزة شاركوا المزارعين في قطف أشجار الزيتون والبلح في محافظة الوسطى بقطاع غزة.

اخبار ذات صلة