ثنائي عربي ضمن أفضل 10 لاعبين في أوروبا

زياش
زياش

الرسالة نت - وكالات

زيّن الثنائي العربي، المغربي حكيم زياش نجم أياكس أمستردام الهولندي، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الموسم الحالي.

ونشرت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية, تقييما لأفضل 10 لاعبين في الموسم الحالي بالدوريات الـ5 الكبرى، حتى توقفها مؤخرا بسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وشهد وجود محرز وزياش، بينما خرج من القائمة المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وتصدّر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الترتيب, يليه السلوفيني جوسيب إيليشيش لاعب أتالانتا الإيطالي، والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا على الترتيب.

وحلّ زياش خامسا في الترتيب، متفوقا على كارلوس فينيسيوس لاعب بنفيكا البرتغالي، بينما جاء محرز في المركز السابع.

واحتل غادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند الألماني المركز الثامن، يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، ودوفان زاباتا مهاجم أتالانتا.

وكان زياش قد تألق بشكل خاص في مسابقة الدوري الهولندي مع نادي أياكس، حيث أسهم في 19 هدفا ما بين صناعة وتسجيل من جملة 21 مباراة.

في المقابل، قدم محرز مستويات قوية مع مانشستر سيتي في مسابقتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بعدما سجل فيهما 8 أهداف وأهدى 14 تمريرة حاسمة.

وسيكون النجمان العربيان على موعد مع مواجهة مباشرة في الموسم المقبل بالدوري الإنجليزي، بعد انضمام زياش لتشيلسي خلال الصيف المقبل.