الصحة بغزة: الحالات الـ 12 المصابة بفيروس كورونا مطمئنة ومستقرة

القدرة
القدرة

غزة- الرسالة نت

قال مركز الإعلام والمعلومات الحكومي لمواجهة فايروس كورونا المستجد مساء الخميس، إن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية نطمئن أهلنا في غزة أن الحالة الصحية للحالات الـ 12 المصابة بفيروس كورونا في مستشفى العزل مطمئنة ومستقرة".

وأوضح المركز في بيان صحفي إن الطواقم الطبية تتابع صحيًا 1864مستضافًا داخل مراكز الحجر الصحي، من بينهم 1108 حالة مرضية في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات ضمن إجراءاتها الوقائية.

وأشار إلى تكثيف الترصد الوبائي وسحب العينات المخبرية المتواصلة للمستضافين في مراكز الحجر الصحي بلغت 845 عينة كانت في معظها سلبية وساهمت في اكتشاف الحالات المصابة دون ظهور الاعراض عليها مما يؤكد سلامة الاجراءات الاحترازية المتخذة في تحصين المجتمع.

 وأوضح بأن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تشدد إجراءاتها الاحترازية اليومية لمواجهة الفيروس على كافة المستويات في قطاع غزة.

وبين أن المتطلبات الصحية لمواجهة فيروس كورونا تتجاوز إمكانياتنا المحدودة مع استمرار الحصار الاسرائيلي مما يتطلب تحركًا دوليًا فاعلًا لتوفير 23 مليون دولار لدعم احتياجاتنا الطارئة.

وطالب المركز الجهات المعنية بالوقوف عند مسؤولياتها في تعزيز الارصدة الدوائية والمستهلكات الطبية ومستلزمات الوقاية ولوزام المختبرات ومواد فحص كورونا وقطع غيار الاجهزة الطبية.

ونبه إلى أن وزارة الصحة بحاجة عاجلة إلى توفير 100جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة لمواجهة فيروس كورونا.

وجدد المركز دعوته للمواطنين بالالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة واقتصار التحرك للضرورة القصوى وتجنب التجمعات والاماكن العامة وشاطئ البحر.

البث المباشر