صحة رام الله: 80 % من الحالات المصابة بفيروس كورونا تأتي متأخرة

كورونا في غزة.jpg
كورونا في غزة.jpg

الرسالة نت- وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في رام لله الدكتور كمال الشخرة، اليوم الخميس، إن 80 % من الحالات المصابة بفيروس كورونا تأتي متأخرة جدا بعد تعرضه لعدة أعراض "الأنفلونزا و الكورونا"، التي قد تسبب دخوله الى قسم العناية الخفيفة من ثم جهاز التنفس الاصطناعي.

وأوضح الشخرة في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، أن هناك مشكلة في عدم خضور المواطنين المصابين للمراكز الصحية لمتابعة العلاج، ولا يأتون للطواقم الصحية إلا في أسوأ حالاتهم.

واشار الشخرة الى ان الاعداد متزايدة لعدم التزام المواطنين لغاية اللحظة بالإجراءات الوقائية، لافتا الى اننا مقبلون على موسم جديد وهذا سيسبب ارتفاع الاصابات أكثر واكثر ونتمنى من المواطنين الالتزام حتى لا تزداد الاصابات والوفيات.

وقال :"نحن في وزارة صحة عملنا كل اساليب التوعية والتثقيف عبر الاذاعات وتلفزيون فلسطين والمنشورات وتوزيعها على كافة المواطنين وبث الفيديوهات لتوعية المواطن بهدف الخروج من هذه الازمة والتعامل مع الفيروس".

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة الى انه سيتم توفير طعم "الأنفلونزا العادية"، وتوزيعه مباشرة على كافة أنحاء الوطن ولكبار السن والذين يعانون من الامراض المزمنة و الاطفال ولكل من يحتاج هذا الطعم.

البث المباشر