كيف مهد سان جيرمان طريق ليفربول لضم صلاح؟

صلاح يمينا
صلاح يمينا

الرسالة نت - وكالات

كاد الألماني جوليان دراكسلر مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أن يتسبب في فشل انتقال المصري محمد صلاح إلى ليفربول عام 2017، وفقا لتقارير صحافية إنجليزية.

وانضم صلاح إلى ليفربول في صيف 2017، قادما من نادي العاصمة "الإيطالية" روما، وحقق العديد من الإنجازات الفردية والجماعية برفقة حامل لقب آخر نسخة لدوري أبطال أوروبا.

إغراءات باريس

موقع "لندن إيفننج ستاندرد", أكد أن يورغن كلوب مدرب ليفربول، كان يفضل خلال صيف عام 2017، التعاقد مع مواطنه دراكسلر الذي كان لاعبا ضمن صفوف فولفسبورغ الألماني آنذاك.

وأوضح "لندن إيفننج ستاندرد", أن كلوب وضع دراكسلر كخيار أول تدعيم خط الهجوم، ثم صلاح الذي كان لاعبا ضمن صفوف روما، لكن الأول فضّل الانضمام لباريس سان جيرمان.

ووفقا لنفس الموقع، فإن الراتب المالي المرتفع الذي عرضه سان جيرمان على دراكسلر كان حاسما في انتقال اللاعب للفريق العاصمي, ليقرر ليفربول التعاقد مع صلاح.

ورب ضارة نافعة, إذ على مدار المواسم الـ3 الأخيرة، كان صلاح أحد أهم نجوم ليفربول، وقاد الفريق للتتويج بالألقاب، في الوقت الذي خفت خلاله بريق دراكسلير مع بطل فرنسا.

توهج وتراجع

ونجح صلاح على مدار موسمين ونصف موسم لعبها ضمن صفوف ليفربول، في قيادة الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2005, والاقتراب من لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى بعد غياب "30 عاما"، قبل توقف النشاط بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد مؤخرا.

كما توج صلاح، الذي انضم لليفربول مقابل 42 مليون يورو، بلقب هداف الدوري الإنجليزي في أول موسمين له مع الفريق، لتصل القيمة التسويقية له بحسب موقع "ترانسفير ماركت" في الوقت الحالي إلى 120 مليون يورو.

في المقابل، انتقل دراكسلر في عام 2017 إلى سان جيرمان مقابل 36 مليون يورو، لكنه اكتفى بتسجيل 20 هدفا وتقديم 32 تمريرة حاسمة في المواسم الثلاثة الماضية, لتنخفض قيمته حاليا إلى 24 مليون يورو فقط.

البث المباشر