"الأشغال" تواصل تسوية أراضي مشاريع الإسكان

غزة- الرسالة نت

شهدت مشاريع الإسكان التعاوني إقبالا شديدا من قبل المواطنين للتسجيل فيها والاستفادة منها، فيما تواصل وزارة الأشغال العامة والإسكان تسوية أراضي المشاريع وتهيئتها تمهيدا لبدء توزيعها على المسجلين للجمعيات الإسكانية.

وقد تقدم مئات المواطنين بالتسجيل لجمعيات الإسكان حيث تم تسجيل أكثر من 20 جمعية إسكانية حتى اللحظة حسب إفادة وزارة العمل وهي تنتظر إصدار الشهادات الخاصة بها .

وقال م. ناجي سرحان المكلف بمهام وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد لشؤون التخطيط " انه بعد إصدار الشهادات يقوم أعضاء الجمعية بتقديم طلب التسجيل لوزارة الأشغال العامة والإسكان وذلك لدراسة الطلبات وتحديد قطعة الأرض للجمعية بنظام الاقتراع حيث يتم تخمين ثمن قطعة الأرض المزمع تخصيصها للجمعية بواسطة لجنة التخمين ويتم تحرير العقود وتسليم الأرض للجمعية بواسطة سلطة الأراضي، ويتم بعدها الشروع بتنفيذ المباني حسب المخططات الهندسية حيث تلتزم الجمعية بإنهاء المشروع في فترة لا تتجاوز الثلاث سنوات من تاريخ تسليم الأرض ما لم يكن هناك عذر قاهر .

من جهة أخرى، تواصل آليات ومعدات وزارة الأشغال العامة والإسكان تمهيد وتهيئة مواقع المشاريع الإسكانية للبناء عليها من قبل المواطنين المسجلين للجمعيات الإسكانية.

وقام وزير الأشغال العامة والإسكان د. يوسف محمود المنسي بجولة تفقدية على هذه المشاريع اطلع خلالها على أعمال التسوية التي تُجرى في المواقع المختلفة .

وقال المنسي " إن الجمعيات الإسكانية المعلن عنها هي المرحلة الأولى من البرامج التي ستطرحها الحكومة لاحقا من اجل التخفيف من معاناة المواطنين وحل مشاكل الإسكان في قطاع غزة .

وأكد م. عماد محمد حمادة مدير عام الآليات والطرق بالوزارة " أن إدارته تواصل العمل ليل نهار بما يتوفر لديها من آليات من اجل الإسراع في تسوية أراضي المشاريع المعلن عنها فيما يتوقع أن تنتهي أعمال التسوية في غضون ثلاثة شهور بحيث تصبح المواقع مهيأة لتسليمها للمواطنين وتوزيعها على الجمعيات الإسكانية حسب الأصول المعمول بها لدى وزارة الأشغال العامة والإسكان ".

وناشد حمادة كافة أحرار العالم بضرورة العمل على رفع المعاناة عن أهل غزة وإدخال معدات متطورة ومؤهلة بما يلائم طبيعة العمل في القطاع وكذلك العمل في القطاع وكذلك العمل على إدخال قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة.

البث المباشر