الأشغال تنتهي من تسوية 100 دونم من أراضي مشروع الإسراء

غزة – الرسالة نت

انتهت وزارة الأشغال العامة والإسكان من تسوية 100 دونم من أراضي مشروع حي الإسراء السكني والذي يقع غرب شمال خانيونس بمساحة 517 دونم، وجاري العمل على تسوية باقي أراضي المشروع .

وقال م. بسام دبور المهندس المشرف على أعمال التسوية بالمشروع " ان آليات الوزارة تواصل أعمال التسوية، حيث تتم أعمال الحفر والردم لتسوية أراضي المشروع بما يتناسب مع المخططات الهندسية للموقع".

وأضاف " يعمل في الموقع عدد من الكباشات وآليات الحفر وسيارات الشحن وقرابة 30 عامل، حيث من المتوقع الانتهاء من تسوية المشروع خلال الشهرين القادمين ".

وأوضح م. دبور أن العمل جاري في إجراء مناسيب للشوارع في الحي، ويبلغ عددها 8 شوارع رئيسية ".

وقال المكلف بمهام وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد لشؤون التخطيط م. ناجي سرحان " إن حي الإسراء الذي تبلغ مساحته 517 دونم هو من أكبر الأحياء السكنية التي تشرف الوزارة عليها، يتسع لأكثر من 11 ألف وحدة سكنية بإجمالي سكان يصل لحوالي 73 ألف نسمة، وفي 31 برج و30 عمارة سكنية، ومرافق عامة كالمدارس والمساجد ومراكز الرعاية الصحية ومناطق خضراء والدفاع المدني وغيرها من المرافق "

وأكد م. سرحان على أن مشروع حي الإسراء يساهم بشكل كبير في حل العجز بالوحدات السكنية في خانيونس، مؤكدا على انه بمجرد انتهاء أعمال التسوية سيتم توزيع القسائم على الجمعيات الإسكانية التعاونية لبدء البناء الفعلي ..

ويذكر ان وزارة الأشغال العامة والإسكان قد أعلنت عن افتتاح عدد من مشاريع الإسكان الجديدة في عدد من مناطق قطاع غزة مؤخرا ..

البث المباشر