الاحتلال يعتقل فلسطينيين من قلقيلية ورام الله

رام الله- الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مواطنان فلسطينيان من محافظات وسط وشمال الضفة الغربية المحتلّة، بزعم مشاركتهما في عمليات فدائية ضد أهداف إسرائيلية.

وأوضحت مصادر فلسطينية وإسرائيلية متطابقة، أن قوات من جيش الاحتلال داهمت فجر اليوم الثلاثاء (12/10)، مخيم الجلزون بمحافظة رام الله واعتقلت مواطناً من سكّانه، فيما اعتقلت فلسطينياً آخر بعد اقتحامها بلدة جيوس بمحافظة قلقيلية بشمال الضفة الغربية المحتلّة.

إلى ذلك، تسعى سلطات الاحتلال الإسرائيلي للسيطرة بالقوة على منطقة مطلة في مدينة بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، على الرغم من وجود قرار قضائي من المحكمة الإسرائيلية العليا تؤكد ملكية هذه المنطقة لعائلة فلسطينية.ش

وذكرت مصادر محلية أن سلطات الاحتلال بدأت في وقت متأخر من الليلة الماضية بتجريف أراض وكرفان تعود ملكيتها للمواطن الفلسطيني رائد طقاطقة من بلدة بيت فجار قضاء مدينة بيت لحم.

ونقل عن مسؤولين في البلدة قولهم إن الاحتلال يسعى للسيطرة بالقوة على هذه التلة الواقعة بالقرب من الشارع الرئيس بين بلدة بيت فجار وبلدتي المعصرة وأم سلمونة، رغم وجود قرار من محكمة الإسرائيلية العليا يقر بملكية طقاطقة لهذه الأرض.

 

البث المباشر