الإيجاز الصحفي بغزة.. تحديد موعد امتحانات الثانوية العامة واصابتين جديدتين (بكورونا)

الإيجاز الصحفي بغزة.. تحديد موعد امتحانات الثانوية العامة واصابتين جديدتين (بكورونا)
الإيجاز الصحفي بغزة.. تحديد موعد امتحانات الثانوية العامة واصابتين جديدتين (بكورونا)

غزة-الرسالة نت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن تكثيف الفحص المخبري للمستضافين في الحجر الصحي ولحالات الاشتباه بالأمر، ما رفع حالات الإصابة خلال هذا الأسبوع إلى 4 حالات، ليكون إجمالي الحالات 17 إصابة تعافى منها 9.

وقال اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة  خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي، إن "وزارته بالاشتراك مع المؤسسات الحكومية تواصل تنفيذ جملة إجراءاتها لتحصين المجتمع في مواجهة وباء كورونا".

وأضاف أن "الصحة تتابع 1954 مستضافا داخل 26 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة صحية جيدة بعد انهاء الحجر الصحي لـ 74 مستضافا في عمارة سعد بدير البلح وفق الإجراءات الوقائية المعتمدة".

وكشف القدرة عن تلقي الصحة بغزة من وزارة الصحة في رام الله شحنة جديدة من الادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات بقيمة مليون و250 ألف دولار لازالت تحت التوريد ليكون اجمالي ما وصل  منها منذ بداية العام الجاري بقيمة 2 مليون و250 ألف دولار حتى اللحظة ويمثل 5 % فقط من الاحتياج السنوي لوزارة الصحة في قطاع غزة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمقدر بـ 47 مليون دولار سنوياً.

وشدد على أن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تحتاج الى مشاركة واعية من المواطنين للالتزام بإجراءات الوقاية الكاملة دون تراخ لتشكل هذه الإجراءات مظلة امان للمجتمع من وباء كورونا.

كما  أكد زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون في موعدها وهي 30/5/2020 وجدول الامتحانات كما هو وسيتم اتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة.

وقال ثابت خلال مؤتمر الايجاز الصحفي إنه "سيتم تقليل أعداد الطلبة في الغرفة المدرسية خلال أداء الاختبارات".

وأضاف: "سيتم زيادة عدد مراكز تصحيح اختبارات الثانوية العامة لتفادي الازدحام وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا"

ولفت ثابت إلى أن وزارته قامت بتدريب المئات من المعلمين على كيفية التعليم عن بعد.

ونوه إلى أنه "سيتم احتساب 80% من درجات الطلاب من تقييم الفصل الأول و 20% لنشاط الطلاب في الشهر الأول من الفصل الثاني".

فيما أشار رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إلى أن وزارة العمل أعلنت عن أسماء الدفعة الثالثة من منحة الفئات العمالية المتضررة جراء الجائحة وعددهم  ألفا مستفيد؛ ليصل مجموع المستفيدين عشرة آلاف من أصل 38 ألف مرشح للاستفادة ممن انطبقت عليهم الشروط وتم الصرف على ثلاث دفعات بحسب الفئات الأكثر تضررًا وفق معايير: "الحالة الاجتماعية، عدد الأبناء، حجم الضرر، القطاع المتضرر".

ودعا معروف المواطنين إلى استثمار شهر رمضان في العبادة المنزلية وإعلاء الروح الإيمانية وتعزيز الروابط داخل الأسرة الواحدة بأداء الصلوات معًا داخل المنزل والابتهال إلى الله لرفع الغمة وكشف البلاء عن شعبنا وسائر الشعوب.

وأكد أن وزارة الاقتصاد الوطني عممت إجراءات السلامة والوقاية الصحية المطلوب الالتزام بها على كافة الغرف التجارية لإلزام المحال التجارية والمولات بالأخذ بها، وستقوم طواقم وفرق حماية المستهلك للتأكد من تنفيذها ميدانيًا.

 

البث المباشر