قائد الطوفان قائد الطوفان

ثلث القيمة.. برشلونة يفتح الباب لرحيل "الزجاجي"

ديمبلي وميسي
ديمبلي وميسي

الرسالة نت - وكالات

يبدو أن أيام الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي مع فريق برشلونة الإسباني باتت معدودة، في ظل الإصابات المتكررة التي عانى منها منذ اللحظة الأولى لوصوله إلى ملعب "كامب نو" قبل 3 سنوات.

ديمبلي لم يتمكن من خوض موسم كامل مع برشلونة حتى الآن, بسبب الإصابات العديدة التي تعرض لها، وحرمت الفريق من الاستفادة بجهوده خلال السنوات الماضية.

ثلث القيمة

وذكر موقع "توتو ميركاتو ويب" الإيطالي, أن إدارة نادي برشلونة استسلمت بخصوص تعافي اللاعب الفرنسي من إصاباته الدائمة، ومن ثم الاستفادة به على الصعيد الفني مع بقية اللاعبين.

برشلونة تعاقد معه قادما من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة بلغت قيمتها 105 ملايين يورو بجانب 45 مليونا كإضافات، على أمل تعويض البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي غادر الفريق في صيف 2017 صوب باريس سان جيرمان.

ولكن اللاعب "الزجاجي" لم ينجح في سد الفراغ الذي تركه نيمار برحيله، بل وأثار العديد من الأزمات داخل أروقة النادي "الكتالوني"، بسبب عدم التزامه خارج الملعب.

"توتو ميركاتو ويب" ذكر أن إدارة برشلونة حددت 60 مليون يورو وهي أقل من نصف قيمته، كحد أدنى نظير التخلي عن اللاعب الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لكن يبدو أنها اتخذت مسارا جديدا خلال الآونة الأخيرة.

وحسب الموقع فإن الأزمة المالية التي ضربت النشاط الرياضي في معظم أنحاء العالم، وأسفرت عن أزمات اقتصادية بين كافة الأندية، قد تدفع برشلونة لتخفيض جديد في سعر اللاعب لتصل قيمته إلى 42 مليون يورو.

مردود باهت

اللاعب المتوّج بكأس العالم مع منتخب فرنسا في روسيا قبل عامين، قدّم مردودا باهتا عكس التوقعات مع الفريق "الكتالوني" بمختلف المسابقات.

وخلال 3 سنوات شارك ديمبلي في 74 مباراة فقط مع برشلونة بكافة البطولات، سجل خلالها 19 هدفا وأسهم بـ17 تمريرة حاسمة، لكنه رغم ذلك يملك العديد من العروض.

وأشارت بعض الصحف مؤخرا إلى أن ديمبلي مطلوب من جانب ليفربول وأرسنال في إنجلترا، بجانب باريس سان جيرمان بطل فرنسا.

البث المباشر