بالمواعيد.. 5 قمم كروية تزين عودة البريميرليغ

جانب من أحد مباريات الدوري الإنجليزي
جانب من أحد مباريات الدوري الإنجليزي

الرسالة نت - وكالات

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي, عن مواعيد مباريات المسابقة خلال الفترة من 17 يونيو الجاري إلى 2 يوليو المقبل.

وتوقفت مسابقة "البريميرليغ" منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا"، قبل أن يعلن عن عودتها بداية من 17 يونيو الجاري، لكن دون حضور جماهيري، بسبب إجراءات السلامة الصحية.

وقبل توقف المسابقة، كان ليفربول يتصدر الترتيب برصيد 82 نقطة, بفارق 25 نقطة أمام مانشستر سيتي الوصيف، وحامل اللقب في آخر موسمين.

وكشفت الرابطة عن مواعيد المباريات المتبقية من الجولة 28، فضلا عن لقاءات الجولات 30 و31 و32.

ضربة البداية "المؤجلات"

وسيكون يوم 17 يونيو، على موعد مع مباراتين مؤجلتين من الجولة الـ28، إذ ستكون البداية مع مواجهة أستون فيلا ضد شيفيلد يونايتد، تتبعها قمة كبيرة تجمع مانشستر سيتي مع أرسنال.

وتم تأجيل هاتين المباراتين، ولم تقاما في موعدهما بسبب خوض السيتي وأستون فيلا نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية يوم 1 مارس الماضي، والذي حسمه الفريق "السماوي" (2-1).

مباريات قوية

بداية من يوم الجمعة 19 يونيو، ستبدأ الجولة 30 من "البريميرليغ"، إذ سيشهد ذلك اليوم، مباراتين، أبرزهما قمة مرتقبة بين توتنهام وضيفه مانشستر يونايتد.

الجولة الـ30 ستشهد يوم الأحد 21 يونيو "ديربي الميرسيسايد"، الذي يجمع إيفرتون بضيفه ليفربول، وهو اللقاء الذي يتوقع أن يقام على ملعب محايد، نظرا لحساسيته، فضلا عن خوف الشرطة الإنجليزية من إمكانية حدوث تجمعات جماهيرية خارج الملعب.

إلى جانب ذلك، فإن موقعة "الديريي" قد تشهد تتويج ليفربول باللقب، حال فوزه بالمباراة على "التوفيز"، وخسارة مانشستر سيتي ضد أرسنال في المباراة المؤجلة من الجولة الـ28.

يوم الأربعاء 24 يونيو، سيشهد مواجهة بين ليفربول وضيفه كريستال بالاس ضمن الجولة الـ31، ورغم أن ذلك اللقاء لا يعدّ من قمم المسابقة، إلا أنه قد يشهد تتويج الليفر باللقب حال تحقيقه الفوز، بغض النظر عن نتائج الوصيف مانشستر سيتي، وهو ما يعني إمكانية إقامته في ملعب محايد.

نفس الجولة ستشهد قمة كروية كبرى يوم الخميس 25 يونيو، تجمع تشيلسي مع ضيفه مانشستر سيتي، بينما سيكون يوم الخميس 2 يوليو على موعد مع مباراة مرتقبة بالجولة الـ32، بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول، وهو لقاء ينتظر أن يقام على ملعب محايد.

البث المباشر