عقود المدربين.. حسم زملكاوي وترقب أهلاوي

كارتيرون وفايلر
كارتيرون وفايلر

الرسالة نت - وكالات

أعلن نادي الزمالك المصري، تمديد تعاقده مع الفرنسي باتريس كارتيرون، ليستمر الأخير على رأس القيادة الفنية للفريق الكروي مدة موسم آخر.

وجاءت تلك الخطوة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها الزمالك مع كارتيرون منذ شهر ديسمبر الماضي، بعدما قاده لمنصة التتويج بلقبي السوبر المحلي والقاري على حساب الأهلي والترجي التونسي، في شهر فبراير الماضي.

الفرنسي أعاد الزمالك للطريق الصحيح في دوري أبطال إفريقيا، بعدما كان يواجه خطر الخروج من دور المجموعات، وقاده لنصف النهائي بعد الإطاحة بالترجي حامل لقب آخر موسمين، ليضرب موعدا مؤجلا مع الرجاء المغربي، بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

في المقابل، يترقب مسؤولو الأهلي، الغريم التقليدي للزمالك، القول الفصل من السويسري رينيه فايلر مدرب الفريق، الذي وافق بشكل مبدئي على التجديد موسمين، لكنه فضّل العودة إلى بلاده لاستطلاع رأي أسرته قبل التوقيع بشكل رسمي.

حسم زمالكاوي

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عقد جلسة في منزله مع كارتيرون، للاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالعقد الجديد.

وشهدت الجلسة حضور أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس الزمالك، بجانب إسماعيل ويوسف وأحمد مرتضى عضوي مجلس الإدارة، وفاروق جعفر أحد نجوم القلعة "البيضاء" سابقا، ويحيى علي وكيل أعمال كارتيرون.

وتضمن العقد الجديد زيادة بنسبة 20% في الراتب الذي يتقاضاه المدرب الفرنسي، الساعي لقيادة الفريق نحو قنص لقب دوري أبطال إفريقيا الغائب عن الزمالك منذ "18 عاما".

ترقب أهلاوي

في المقابل, أكد الأهلي أن فايلر أبلغ النادي بالموافقة على تجديد عقده، مشددا على رغبته الكبيرة في مواصلة النجاحات التي حققها مع الفريق هذا الموسم.

فايلر قاد الأهلي لإحكام قبضته على صدارة الدوري المصري بنتائج مميزة، بعدما فاز في 16 مباراة وتعادل مرة واحدة وابتعد بالمركز الأول بفارق كبير من النقاط عن المقاولون العرب أقرب ملاحقيه.

كذلك يسير الأهلي بخطى ثابتة في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وبلغ نصف النهائي وينتظر خوض مواجهة نارية أمام الوداد المغربي، كما تأهل لدور الـ16 في كأس مصر, وحصد السوبر المحلي العام الماضي على حساب الزمالك.

البث المباشر