بسبب نيمار.. سانتوس يضرب برشلونة بسلاح الريال!

نيمار
نيمار

الرسالة نت - وكالات

استخدم نادي سانتوس البرازيلي, نظيره ريال مدريد الإسباني كسلاح للهجوم على غريمه التقليدي برشلونة، بسبب الخلاف بينهما بشأن لاعبهما البرازيلي السابق نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي.

وأعلن برشلونة في بيان رسمي, رفض المحكمة الرياضية الدولية دعوى نادي سانتوس البرازيلي، بشأن طلب الحصول على تعويض تتخطى قيمته 61 مليون يورو، يتعلق بصفقة انتقال نيمار من الفريق البرازيلي إلى قلعة "كامب نو" في صيف 2013.

وكان سانتوس قد اتهم النادي "الكتالوني" بخرق قواعد النزاهة، ووجود سلوك احتيالي، في انتقال نيمار من صفوفه إلى "كامب نو"، قبل أن يرحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في 2017، لكن المحكمة الرياضية لم تر في الأمر أي مخالفة.

بيان سانتوس

وقال النادي البرازيلي في بيان رسمي: "نأمل أن يكون قرار المحكمة بداية لفصل جديد من الشفافية والاستقامة بشأن الصفقات المستقبلية مع برشلونة".

ولم يتوقف النادي البرازيلي عند هذا الحد، إذ أكد أنه "يأمل أن يسير النادي الكتالوني على نهج ريال مدريد في الشفافية كصفقة انتقال رودريغو غوس للنادي الملكي".

وكان اللاعب البرازيلي الشاب قد انتقل إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من سانتوس، في صفقة بلغت قيمتها نحو 45 مليون يورو.

يشار إلى أن المحكمة أجبرت نادي سانتوس على دفع التكاليف الإجرائية لبرشلونة، والتي تصل إلى 200 ألف فرانك سويسري.

البث المباشر