قائد الطوفان قائد الطوفان

المعركة الأكثر إثارة منذ 61 عاما بالدوري الإيطالي

جانب من أحد مباريات الدوري الإيطالي
جانب من أحد مباريات الدوري الإيطالي

الرسالة نت - وكالات

يخوض البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس، صراعا شرسا في الموسم الحالي على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، مع تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو.

رونالدو يحلّ ثانيا في لائحة هدافي "الكالتشيو" بـ28 هدفا، بفارق هدف وحيد فقط عن المتصدر إيموبيلي، الذي يعاني من تراجع ملحوظ في مستواه خلال الفترة الأخيرة، وتحديدا في آخر 6 مباريات.

وتوقف بريق مهاجم لاتسيو كحال فريقه، الذي خسر آخر 3 مباريات وتقلصت فرصه في التتويج بلقب الدوري على حساب يوفنتوس المتصدر.

ويتربع يوفنتوس على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي قبل 6 جولات من النهاية برصيد 76 نقطة، بفارق 8 نقاط عن لاتسيو أقرب ملاحقيه، والذي تعثر بالخسارة في آخر 3 مباريات، ليفشل في الضغط على "بيانكونيري".

وحسب ما ذكره موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن الدوري الإيطالي يشهد رقما مثيرا، غاب عن الساحة منذ عقد الخمسينيات في القرن الماضي، ويتعلق بصراع الهدافين.

"فوتبول إيطاليا", أشار إلى أنه للمرة الأولى يسجل لاعبان 28 هدفا على الأقل قبل نهاية المسابقة بـ6 جولات كاملة، منذ موسم 1958-1959.

وخلال الموسم المذكور، وصل إلى هذا الكم الكبير من الأهداف كل من أنطونيو فانتين من إنتر ميلان، وخوسيه ألتافيني لاعب ميلان الأسبق، ولم يتكرر بعدها حتى أشعل رونالدو وإيموبيلي المعركة الأكثر إثارة منذ "61 عاما".

البث المباشر