قائمة الموقع

الرسالة تنشر مقتطفات وصور من كتاب "فلسطين الشهيدة"

2020-08-09T12:23:00+03:00
٣.jpg
غزة - الرسالة نت

تنشر "الرسالة نت " مقتطفات وصور من كتاب "فلسطين الشهيدة"، وهو عبارة عن سجل مصور لبعض الجرائم التي ارتكبها الاحتلال البريطاني والمستوطنين اليهود من عام 1921 وحتى عام 1938، من نسف، حرق، تخريب، نهب، تدمير المدن والقرى، التشويه، التعذيب، قتل النساء والأطفال، إهانة كتاب الله، تخريب المساجد.

فلسطين الشهيدة

تتابعت في فلسطين الثورات منذ احتلها الإنكليز عقب الحرب الكبرى حتى لتكاد تكون حياتها في تاريخها الحديث، خلال السنين العشرين الأخيرة، عبارة عن ثورة دائمة تتخللها فترات من الهدوء المؤقت.

وفي هذه المجموعة قليل مما تيسر الوصول إليه، في هذه الظروف، من الصور التي تنطق ببعض ما قدمت فلسطين الشهيدة، في جهادها الطويل، من تضحية وفداء، وما لقيت من عذاب وبلاء

 الثورة الثانية : في يافا ومنطقتها 1 مايو 1921

أما الثورة الأولى فقد وقعت في القدس، في اليوم الرابع من نيسان عام 1920 ويؤسفنا أنا لم نستطع الوصول على شيء من صورها الآن.

وأما الثورة الثانية فقد وقعت في مدينة يافا وجوارها، وامتدت حتى قضاء بني صعب "طول كرم" وكانت موجهة إلى اليهود وقد ارتكب اليهود خلالها كثيراً من الفظائع، فاعتدوا على النساء والأطفال، واستعملوا ماء الفضة يحرقون به الوجوه ويشوهونها وكان من وقائعها أن الإنكليز أسروا مرة أربعين جريحاً عربياً بعد موقعة وقعت بينهم وبين العرب بجوار مستعمرة ملبس اليهودية، فجاؤا بهم إلى هذه المستعمرة، وعهدوا بهم إلى اليهود وهناك اجهز اليهود عليهم وقتلوهم شر قتلة ..








 

اخبار ذات صلة