الاحتلال أطلق 308 رصاصة على متن "مرمرة"

وكالات – الرسالة نت

اعترف جابي اشكينازي رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الجنود الذين هاجموا السفينة التركية "مرمرة" خلال مايو الماضي أطلقوا 308 رصاصات حية على الناشطين.

ودافع اشكنازي عن الطريقة التي تعاملت بها قوات الكوماندوز في مايو الماضي مع ركاب السفينة مرمرة إحدى سفن أسطول الحرية الذي كان يحمل مساعدات إنسانية لقطاع غزة المحاصر.

وادعى اشكينازي، خلال الإدلاء بشهادته للمرة الثانية أمام لجنة "تيركل" الإسرائيلية المكلفة بالتحقيق في الهجوم "أن الجنود اضطروا إلى استخدام الرصاص الحي بعد أن تعرضوا لإطلاق نيران من قبل النشطاء الذين كانوا على متن السفينة".

وأضاف " الجنود الإسرائيليون أطلقوا 308 رصاصات حية على متن السفينة مرمرة ونحو 350 من كرات الطلاء غير القاتلة، موضحا أن البحرية الصهيونية قررت عدم استخدام الرصاصات المغلفة بالمطاط لأنها قد تتسبب في قتل ركاب السفينة مرمر".

وزعم اشكينازي أن أول جندي إٍسرائيلي هبط على متن السفينة مرمرة تعرض لإصابة في البطن وأثبتت الأشعة لاحقا أن الرصاصة التي أطلقت عليه لم تكن من النوع الذي يستخدمه الجيش الإسرائيلي.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن أشكينازي مثل أمام اللجنة بدلا من قائد سلاح البحرية الجنرال ايلي ماروم الذي يعارض استدعاء جنود وضباط للإدلاء بإفاداتهم أمام اللجنة.

 

البث المباشر