منصور: الرد على اعتقال النواب يتطلب وقف التنسيق الأمني

غزة- كمال عليان- الرسالة نت

أكد النائب في المجلس التشريعي ياسر منصور أن حملة الاعتقالات والاعتداءات على النواب في الضفة الغربية المحتلة ما زالت مستمرة منذ نجاحهم في الانتخابات التشريعية 2006، مبينا أن الاحتلال يعتقل النواب دون أي سبب يذكر.

وحذر النائب منصور في حديث لـ"الرسالة نت" من مغبة استمرار هذه الاعتداءات على رموز الشرعية الفلسطينية، موضحا أن وقف التنسيق الأمني بين سلطة فتح والكيان الصهيوني هو الرد الأمثل على هذه الاعتقالات.  

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر الاثنين 18-10-2010، النائب عن مدينة الخليل د.حاتم قفيشة بعد مداهمة منزله في المدينة الواقعة جنوب الضفة.

وحول سبب هذا الاعتقال قال منصور: الاحتلال لا يريد سبب لاعتقال أبناء الشعب الفلسطيني إنما هي سياسة التنكيل ضد الفلسطينيين ولا يوجد سبب واضح لاعتقال النائب قفيشة إنما هذا يأتي ضمن إطار الاعتداءات المستمرة على النواب ورموز الشرعية ".

وأوضح منصور أن اختطاف قفيشة جاء بعد فشل كل محاولات الاحتلال في التصدي للنواب الإسلاميين في الضفة الذين أصروا إلا أن يحملوا همّ شعبهم ويتلاحموا مع آماله وآلامه، داعيا "السلطة" في الوقت ذاته إلى رفع يدها عن النواب وعوائلهم في الضفة ووقف كل المضايقات بحقهم بما يتساوق مع إجراءات وممارسات ومخططات الاحتلال.

وأكد أن ممارسات الاحتلال باتت غير مستغربة على الشعب الفلسطيني وباقي الشعوب، بعدما قام في سابقة خطيرة باختطاف نواب ووزراء حكومة بأكملها في الضفة عام 2006.

وطالب منصور حكومة الاحتلال بالكف عن مهاتراتها ووقف جرائمها بحق الإنسانية، مشددا على أن العدو يحتاج إلى رادع قوي يضع حدا لكل تجاوزاته التي اشتدت بعد التواطؤ الداخلي والخارجي المتساوق مع مخططاته في النيل من صمود الشعب واستهداف مقدساته وممثليه.

ويجدر الإشارة إلى أن التنسيق الأمني بين سلطة فتح والاحتلال ما زال مستمرا وبوتيرة أكبر مما كان عليه قبل، الأمر الذي جعل القادة الصهاينة يعبرون عن رضاهم من مستوى التنسيق الحاصل بينهم، لا سيما ضد مجاهدي المقاومة الفلسطينية وحماية المغتصبين الصهاينة.

وقال النائب بالتشريعي :" التنسيق الأمني شيء واضح بدليل الاجتماعات المستمرة بين الاحتلال وقادة فتح، مطالبا سلطة فتح بإيقافه نظرا لخطورته على القضية الفلسطينية وحماية أبناء شعبها في الضفة من الاعتقالات.

وأشار إلى أن أجهزة فتح الأمنية تقوم بملاحقة النواب بوسائل وأساليب مختلفة وتمارس المضايقات عليهم باعتقال أقاربهم واستفزازهم، مبينا أن الأصل في هذه الأجهزة حماية المواطنين بشكل عام والنواب بشكل خاص.

وأكد منصور أن هناك تقصير واضح في حماية النواب وتفعيل دورهم وخصوصا نواب القدس، مشددا على ضرورة وقف التنسيق الأمني كرد على اعتقال النائب د.قفيشة.

البث المباشر