الإيجاز الصحفي بغزة.. تمديد حظر التجوال لـ 48 ساعة وتسجيل 36 إصابة جديدة بكورونا

صورة من الايجاز
صورة من الايجاز

غزة-الرسالة نت

أعلن إياد البزم، المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة، عن تمديد حظر التجوال لمدة 48 ساعة اعتبارا من الليلة، وذلك في اطار الجهود المبذولة لمنع انتشار كورونا داخل غزة.

وقال البزم، مساء السبت، خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي حول إجراءات مكافحة كورونا،  إنه، "تقرر إجراء الفصل التام والكامل بين المحافظات، ومنع التنقل بينها بشكل بات".

وأضاف بأنه "تم فرض إجراءات فصل مشددة في محافظة شمال القطاع، حيث تقوم الآن قوات الشرطة والأجهزة الأمنية بالفصل الكامل بين البلدات والمخيمات فيها".

وحذر البزم من أنه سيتم تخصيص مكان في كل محافظة لحجز المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة.

وبين أنه سيتم حصر حركة مُقدمي الخدمات في القطاعات المختلفة في أضيق نطاق جغرافي؛ حتى لا نساهم في نقل العدوى بين المواطنين.

وأوضح البزم أنه تم الاجتماع اليوم بممثلين عن البنوك وسلطة النقد للتباحث في آلية صرف الرواتب لكافة القطاعات، وفق إجراءات الوقاية والسلامة.

ودعا المتحدث باسم وزارة الداخلية، جميع المواطنين لتشديد إجراءات السلامة والوقاية، وذدد على أن الشرطة والأجهزة الأمنية ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين للإجراءات.

كما أعلن أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، عن إجراء فحص 1004 عينة جديدة، وتم تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وبين القدرة، أن  المتواجدين في مراكز الحجر والعزل 2368 مستضاف، و لازالت الطواقم الطبية المختصة تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة.

 ونوه القدرة على أن احتواء الوباء وكسر حلقات تفشيه تتطلب منع الحركة الا للضرورة القصوى ووفق الاجراءات الوقائية المشددة.

 وأكد القدرة أن المستشفيات تقدم خدماتها للمواطنين وفق اجراءات السلامة وطبقنا برنامج العلاج عن بعد للاستشارات الطبية في كافة المحافظات.

وقال " جهزنا مراكز فرز لحالات الجهاز التنفسي في اماكن مخصصة ومعزولة بالمستشفيات".

وأضاف أن  "الطواقم الطبية والتمريضية والادارية والفنية تعمل كخلية نحل على دار الساعة في اطار تقديم الخدمات ومواجهة وباء كورونا".

وأشار إلى أن لجنة الطوارئ العليا بكافة مكوناتها تتابع وتقيم الحالة الوبائية في قطاع غزةوتتخذ الاجراءات المناسبة.

وأعلن سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومة، أن تم تحقيق النجاح في أمرين خلال هذه الجائحة، الأول هو سرعة تحرك الجهات الحكومية، والامر الاخر هو دور المواطن ومدى وعيه وادراكه للدور المطلوب منه.

 

البث المباشر